“Impex ” تقدم الطراز الجديد من كاديلاك XT4 الجديدة كلّياً في لبنان

خاص – عاطف البعلبكي

قدمت شركة إمباكس وكلاء كاديلاك وشيفروليه في لبنان جديدتها الفخمة XT4 2019 أمام زبائن وعشاق الماركة ورجال الصحافة والإعلام خلال حفل مميز في مقر المعرض شارع بدارو حضره العديد من وجوه المجتمع ، وتعد كاديلاك XT4 أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) مدمجَة من العلامة التجارية الأميركية العريقة للسيارات .
الشكل الخارجي
تم تطوير XT4 وفق هندسة SUV المدمَجة ، وهي تتمتّع بتصميم معبّر وأداء موثوق ونالت السيارة خطوط مقدمة جديدة كليا مع شكل المصابيح الأمامية الأنيقة والإضاءة الرفيعة الطولية التي لا تشذ عن موروث كاديلاك في سياراتها الكبيرة الفاخرة . وبخاصة مع الشبك الأمامي الكبير وشعار كاديلاك الشهير ، واللافت في القسم الخلفي الجانح الرياضي الذي يعطي السيارة نفحة من الروح الرياضية الشبابية بإعتبار أنها موجهة بالغالب الى جيل الشباب الدينامي من الجنسين الذين يحبون التنقل داخل بيئة فخمة وحيز مميز من الفخامة والرفاهية .


حمصي
وعن السيارة قال المدير العام ، ل شيفروليه لبنان – إمباكس IMPEX، فريد حمصي ل nextlb “ستتوفر كاديلاك لدينا بعدة مستويات تجهيز بدءا من طراز القاعدة الذي يندفع فقط بعجلاته الأمامية والذي يتحلى بسعر منافس جدا بحدود 41 الف دولار أميركي ، ولكن التركيز في المجمل على الطرازات المتوسطة التجهيز ولكن مع دفع رباعي تكون مناسبة جدا لطبيعة لبنان وتضاريسه ، وهذا الطراز الذي يصل سعره الى حوالي 50 الف دولار مع إمكانية طلب طراز القمة مع كل التجهيزات الفاخرة ولكن السعر سيرتفع حينها الى حدود 61 الف دولار حسب التجهيزات “.
محرك جديد كليا
وتجهز بمحرّك كاديلاك الجديد كلّياً المؤلف من 4 اسطوانات بحجم 2.0 ليتر مع شاحن توربيني ، يولّد قوّة 237 حصاناً عند 5000 دورة في الدقيقة ، مع عزم دوران مرتفع يبلغ 350 نيوتن متر ما بين 1500 و4000 دورة في الدقيقة ، مما يمنح هذه العربة المتوسطة الفخمة قوة المناورة والتأدية العالية عند الحاجة ، إذ يعطي المحرك عزم التدوير عند سرعات دورات منخفضة ويتصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 9 سرعات مع خاصّية التبديل الإلكتروني الدقيق (EPS) . ويتمتّع المحرّك الجديد بتقنيات جديدة معزِّزة لكفاءة استهلاك الطاقة شاملة ميّزة الإدارة الفعّالة للوقود (AFM) التي تعمل على إيقاف عمل الأسطوانات وفقاً للحاجة.


من الداخل
مقصورة رحبة أنيقة وفخمة مع الجلد الأصلي الذي يغلف المقاعد وبطانات الأبواب ولوحة القيادة والمقود الغليظ الرياضي ، والفخامة من تراث كاديلاك بالإضافة الى العملانية مع مقعد خلفي يطوى كليا أو إفراديا وباب خلفي كبير لصندوق الأمتعة ، بالإضافة إلى باقة تقنيات رائدة بفئتها، وقد جرى تطويرها لجذب العملاء الشباب في منطقة الشرق الأوسط.
وتعليقاً على تقديم طراز جديد من علامة كاديلاك في الشرق الأوسط ، قال المدير الإداري لشركة كاديلاك الشرق الأوسط كريستيان سومر :XT4 مركبة رياضية مدمَجة متعدّدة الاستخدامات من كاديلاك وتشكّل دخول العلامة التجارية إلى الفئة الفاخرة الأسرع نمواً.
وتجهز السيارة بباقة من التقنيات الجديدة الرائدة بفئتها وبمستويات عالية من الرقي إضافة إلى تمتّعها بالمحرّك الجديد كلّياً بحجم 2.0 ليتر بالشاحن التوربيني.”
وعامل السلامة الكامنة والفعالة مهم مع اكياس هواء فعالة للسائق والركاب وكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة مراقبة عديدة لما يجري تحت غطاء محرك كاديلاك .
التجهيزات متكاملة ومترفة مع نظام استماع بوز و13 سماعة ونظام تكييف فعال ثنائي المناطق ويمكن اختيار عجلات رياضية معدنية ضخمة بقياس 20 إنشا ، وتتمتع عربات كاديلاك بكفالة مميزة لأربع سنوات أو 100 الف كلم .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك