BMW X7 ألمانية كبيرة وفخمة بمميزات حصرية (خاص_nextlb)

قدمت شركة بي ام دبليو الألمانية عربة BMW X7 وهي أول نموذج يجمع بين الحضور الملفت والحصرية ، ورحابة الطراز المترف ومزايا القيادة المرنة والرشيقة التي يُتوقّع توفّرها في عربة رياضية متعددة الإستخدامات ، وسيتمّ إنتاجها في معمل BMW في سبارتانبورغ في الولايات المتحدة الأميركية ، على أن تُطرح في الأسواق في آذار مارس من عام 2019 المقبل .
يبلغ طول أكبر طراز تقدمه بي ام دبليو في قطاع عربات الدفع الرباعي ، 515 سم والعرض 200 سم والإرتفاع 180 سم ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 310 سم . ويشمل تصميمه الواضح والدقيق مقدمة بارزة جداً ونوافذ كبيرة وارتفاعاً عالياً عن الأرض، وسطحاً طويلاً وباب صندوق مقسم إلى جزئين.
أما التفاصيل الحصرية فتتضمّن الاستخدام المكثّف للكروم ومصابيح الـ LEDالمتوفرة قياسياً وتكنولوجيا ليزر لايت المتوفرة إختيارياً.
تؤمن كبيرة بي ام دبليو مساحة داخلية رحبة تشمل صفوف المقاعد الثلاثة. وتوفر سبعة مقاعد قياسياً ويمكن استبدال الصف الأوسط بمقعدين منفصلين مريحين. لا مساومة على المساحة في الصف الثالث من المقاعد المرفقة بمساند لليدين وحاملات كؤوس وفتحات USB. كما يمكن تعديل المقاعد كلها إلكترونياً وتتوفر قياسياً تطعيمات بجلد فيرناسكا. ويمكن أيضاً زيادة سعة الصندوق من 326 ليتراً لتبلغ كحدّ أقصى 2120 ليتراً.
تتوفرلعربة بي ام دبليو الكبيرة والفخمة قياسياً ، عجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 20 إنشا وقياس 21 و22 إنشا تتوفر إختيارياً عند الطلب .
وتتيح حزمة Design Pure Excellence و M Sportومزايا BMW Individual الخاصة بالطراز إضفاء طابع شخصي إلى السيارة.
ويتوفر لعربة بي ام دبليو قياسيا تحكّم أوتوماتيكي بالحرارة في أربع مناطق وإنارة خافتة وسطح زجاجي بانورامي من ثلاثة أقسام . مع تحكّم أوتوماتيكي بالحرارة في خمس مناطق، وسطح زجاجي بانورامي ، وأدوات تحكم استُخدم فيها الزجاج. بالإضافة إلى نظام Bowers & Wilkins Diamond الصوتي المحيطي الذي يتوفر إختيارياً مع نظام الترفيه للمقاعد الخلفية.
ولتأمين الراحة على الطرق العادية والصعبة على حد سواء تجهز بي ام دبليو بنوابض هوائية عند المحورين وتعليق متكيّف مع مخمّدات يمكن التحكّم بها إلكترونياً وتتوفر قياسياً. توجيه نشط متكامل و مع تثبيت نشط يتوفر اختيارياً. ونظام تفاضلي M Sport يتوفر قياسياً في طراز BMW X7 M50d ، واختيارياً في طراز BMW X7 xDrive50i و BMW X7 xDrive40i وتتيح الحزمة الإختيارية الخاصة بالطرق الوعرة ، الإختيار بين أنماط القيادة على الرمل والحصى والحجارة والثلج بكبسة زرّ.
ويتوفر للعربة الفخمة كذلك مجموعة كاملة من برامج مساعدة السائق مثبت سرعة نشط مزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق إضافة إلى نظام مساعدة السائق ونظام التوجيه والتحكّم بالمسار، فضلاً عن نظام التحذير عند تغيير المسار وأنظمة تجنب الاصطدام الجانبي والتحذير من السيارات العابرة، والتحذير الأولويّ والتحذير عند السير بالاتجاه الخاطئ . كما يتوفر الجيل الأحدث من شاشة العرض على الزجاج الأمامي ونظام التوقف الطارئ ويشمل نظام المساعدة على الركن كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مساعدة على القيادة الخلفية قياسياً.
مع نظام تشغيل BMW الجديد يتوفر للعربة قياسياً. مجموعة معدات رقمية بالكامل وشاشة تحكّم يبلغ قطرها 12.3 إنشا ويتيح نظام تشغيل BMW الجديد التشغيل المتعدد الأنماط من خلال الشاشة العاملة باللمس، وأزرار المقود، والتحكم الصوتي واليدويّ.
ويؤدي نظام BMW Intelligent Personal Assistant دور مساعد السائق الرقمي والخبير في السيارة ويشغّل المزايا المتوفرة فيها. ويعمل هذا النظام بواسطة الصوت ويتيح مفتاح BMW الرقمي للعملاء إستخدام هاتفهم المتحرك للدخول إلى السيارة وتشغيل المحرّك. ويحدّث تحديث البرمجيات عن بعد وظائف السيارة تلقائياً.
وتجهز X7 مبدئيا بمحرك توربو 3 ليتر 6 أسطوانات يولد قوة 335 حصاناً. ومحرك توربو 4.4 ليتر من 8 اسطوانات بقوة 455 حصاناً إلى جانب نظام رباعي الدفع وعلبة سرعات أوتوماتيكية بـ8 نسب .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك