BMWتجري اختبارات قاسية لطرازاتها الكهربائية الجديدة في القطب الشمالي

تخوض ثلاثة من أحدث طرازات BMW i من الجيل التالي من طرازاتها الكهربائية مرحلة هامة من عملية التطوير في مركز الاختبارات الشتوي للمجموعة الألمانية الواقع في أرجيبلوغ في السويد. وتستكمل كل من طرازات iX3 التي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام الالمقبل ، إلى جانب طرازي i4 و iNext اللذين سيدخلان الأسواق في عام 2021 برنامج اختبار شامل، وتخضع أنظمة القيادة والتعليق لكل من هذه الطرازات إلى اختبارات في طقس قاس وعلى طرق تمتحن إمكاناتها لأقصى الحدود ضمن إطار اختبار شامل للمركبات.
وتقع منطقة الاختبارات على أطراف الدائرة القطبية الشمالية وتوفر ظروفًا مثالية لتلبية أهداف هذه الاختبارات، فعلى الأسطح المتجمدة للبحيرات وفي الطقس البارد والثلوج يظهر كل من المحرك الكهربائي والبطاريات عالية الجهد وأنظمة توليد الطاقة الالكترونية ونظام قيادة اي درايف، بالإضافة إلى أنظمة التحكم بالتعليق مستويات عالية من الأداء والاعتمادية.
وتفتتح سيارة النشاطات الرياضية الفصل الأحدث من استراتيجية مجموعة بي ام دبليو لتطوير السيارات الكهربائية، وابتداءً من العام القادم تتوفر تقنية الجيل الخامس من تقنية اي درايف للمرة الأولى في طراز iX3، ويعمل محرك كهربائي بقوة استثنائية وبطارية طاقة عالية الجهد تضم أحدث تقنيات خلايا تخزين الطاقة على توفير متعة قيادة كهربائية بالكامل، وتتناسب سيارة النشاطات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة مع الاستخدامات اليومية والرحلات الطويلة بمدى يزيد عن 400 كلم وإمكانية الشحن بإستخدام محطات الشحن ذات التيار المستمر، وسعة تصل إلى 150 كيلووات لشحن بطاريتها. وستكون iX3 أول طراز ينتجه موقع الإنتاج المشترك BMW Brilliance Automotive Joint Venture والواقع في الصين لدخول الأسواق العالمية.


ويوفر طراز i4 متعة قيادة خالية من الانبعاثات الكربونية جنبًا إلى جنب مع الأداء الرياضي، وتجمع سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب التصميم الدينامي والأداء المميز ومستويات عالية من الراحة أثناء القيادة. ويمنحها الجيل الخامس من تقنية اي درايف مدى يزيد عن 600 كلم ، كما أن الطاقة التي يولدها المحرك الكهربائي بسهولة تستخدم بشكل مباشر لتوفير تجربة قيادة دينامية، وتنطلق بي ام دبليو i4 من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 4 ثوان فقط، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم ، ومن المقرر أن يبدأ تصنيعها في عام 2021 في ميونيخ.
إي نكست متعددة الإستخدام
أما طراز iNext فيتمتع بأبعاد وقياسات تتناسب مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفارهة، وأنظمة القيادة الكهربائية من الجيل الخامس للقيادة الذاتية ذات المستوى العالي، لتجسد مستقبل متعة القيادة بأسلوب شامل. وتعد iNext معيارًا لأنظمة البناء المستقبلية، وتوفر أحدث الابتكارات في مجالات التصميم والقيادة الذاتية والتواصل واعتماد الطاقة الكهربائية ، ويوفر نظام بي ام دبليو اي درايف مدى قيادة يزيد عن 600 كلم ، وزودت السيارة بأحدث مزايا التواصل وتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثالث. ومن المقرر أن يبدأ انتاج الطراز الأهم لعلامة بي ام دبليو في عام 2021 في مصنع الشركة في دينغولفينغ.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك