وفد من أساتذة الجامعة اللبنانية يزور الجمّال مهنئاُ ويطالب وزير التربية بإعادته الى عمله بإنتظار جلاء الحقيقة

زار وفد من أساتذه الجامعة اللبنانية في البقاع ، مدير عام التعليم العالي الدكتور أحمد الجمال في دارته ببرالياس للتهنئة بسلامته بعد الإفراج عنه بكفالة مالية ، وأعلن أعضاء الوفد رفضهم للإتهامات الباطلة المساقة ضد الدكتور الجمال والتي طالت شخصية علمية وثقافية مثله وهو المعروف بشفافيته ومناقبيته ونظافة كفه .
وطالب الوفد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب بالعودة عن قراره بإعطاء فرصة طويلة للدكتور الجمّال ومنعه من مزاولة عمله ، حتى صدور القرار القضائي النهائي مؤكدين بأن قرار الوزير مخالف لكل القوانين التي تحمي المتهم وتعتبره بريئاً حتى ثبوت إدانته ، وطالب الأساتذة برفع الظلم الكبير الذي وقع على الدكتور الجمال والسماح له بممارسة مهامه الى أن يظهر القضاء براءته المؤكدة.


وكان وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب قد أصدر قراراً قضى بإعطاء المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال الإجازات السنوية المتراكمة لصالحه ، وعدم إستئنافه لعمله إلا بعد البت القضائي النهائي بملاحقته العدلية .
وكان الدكتور الجمال قد أوقف عدلياً منذ يوم 12-3- 2019 حتى 15-5 2019 ، وأخلي سبيله أمس الثلاثاء بكفالة مالية ، وهو سيمثل أمام قاضي التحقيق في السابع والعشرين من أيار مايو الجاري في قضية تتعلق بتزوير إفادات جامعية تم توقيف متورطين فيها للتحقيق معهم .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: