“نيسان” نالت حصة 16.9% من السوق الخليجي في عام 2018

سيارات
110
0

أعلنت شركة “نيسان” عن نتائج أعمالها في الشرق الأوسط للسنة المالية 2018 في المنطقة ، وبلغت حصة الشركة من سوق الخليج العربي نسبة قياسية 16.9 % ، أي بزيادة 2.9 نقاط مقارنة بالعامين الماضيين . كما سجّلت نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط الأوسع حيث بلغت حصتها السوقية الإجمالية 15.7%.
وبقيت مجموعة طرازات “نيسان باترول” متصدرة فئتها في الإمارات حيث استحوذت على 45.2 % من السوق وبقيت مساهمة كبيرة في مبيعات “باترول” العالمية.
وشهدت عائلة “نيسان باترول سفاري” إقليمياً نمواً ثابتاً في المبيعات السنوية بلغ 28.4 % بفضل طرح طرازات لافتة منها مثل “نيسان باترول غزال” و”فالكون”.
وحافظت “نيسان صني” على الصدارة في فئتها حيث سجلت مبيعاتها نمواً بلغ 58 % ووصلت حصتها من السوق إلى 52.1 %.
وسرّع طرح “نيسان كيكس” بلونين مسيرة الطراز التصاعدية وساهم في استحواذها على 32.4 % من السوق. كما صنّفت الأولى في فئتها.
وقال المدير الإداري لـ”نيسان” الشرق الأوسط تييري صباغ، “تبقى “نيسان” انطلاقاً من طبيعة هذا القطاع الدينامية ملتزمة بوضع منتجات مبتكرة وملفتة بمتناول عملائها في الشرق الأوسط ، ويشهد نموّنا الكبير خلال عام 2018 على هذا الالتزام. لقد حافظنا على مرّ السنة الماضية على تميّزنا من خلال كامل مجموعة طرازاتنا واستحدثنا طرقاً متنوعة للتفاعل مع عملائنا، ما ساهم في استحواذنا على حصة قياسية من السوق.”
وساهمت الحملات الترويجية للطرازات الجديدة في تحقيق انتشار أكبر لـ”نيسان” في الأسواق الإقليمية كإطلاق طراز GT R50 في الشرق الأوسط، حيث تعاونت “نيسان” مع Italdesign التي أعادت تصميم طراز “جي تي آر” كسيارة خارقة محدودة جداً ذات هيكل معدّل. كما تخلّل عام 2018 إطلاق “نيسان ألتيما” الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، باعت منه أكثر من 27 ألف سيارة من الجيل الخامس السابق خلال السنوات الخمس الماضية.
كذلك، حققت “نيسان” إنجازات كبرى أخرى خلال عام 2018 وحصدت جوائز عدة من بينها جائزة أفضل عميل للعام في تقرير B&W .
وحصدت “نيسان” الشرق الأوسط تقديراً عالمياً بعد تسجيلها رقماً قياسياً في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية وذلك من خلال أكبر موكب رقص متزامن بالسيارات استُخدمت فيه 180 سيارة نيسان باترول تحركت بطريقة متزامنة على شكل صقر صحراوي عملاق.
أرقام
تبيع نيسان أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2017، باعت الشركة 5.77 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.9 تريليون ين ياباني .
ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات رينو في مارس آذار من عام 1999. واستحوذت في عام 2016 على حصة نسبتها 34% في شركة ميتسوبيشي. ويعد تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات بلغت ما يقرب من 10.76 مليون وحدة خلال عام 2018.

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان: