نيسان تكشف النقاب عن سيارة “ليف إي+” الكهربائية الجديدة (خاص – nextlb)

كشفت شركة “نيسان” عن سيارتها الجديدة “ليف إي+” التي تم تزويدها بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة، الأمر الذي يعزز جاذبية عملاء هذه السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم .
ويشير الرمز “إي+” إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها. وتضيف قدرات الدفع الجديدة في سيارة “ليف إي+” إلى إمكانياتها بنسبة تصل إلى حوالي 40%، بما يضمن أنها تلبي احتياجات القيادة لدى طيف أوسع من عملاء “نيسان”.
وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات سيارة “نيسان ليف” الكهربائية بالكامل تجاوزت 380 ألف وحدة على مستوى العالم منذ أن تم طرحها في الأسواق في عام 2010. وتعد السيارة مجهزة بمجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام القيادة شبه ذاتية ProPILOT والدواسة الإلكترونية e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة، فإن “ليف” تجسّد رؤية “نيسان للتنقل الذكي”، والتي تتمحور حول كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع.


تصميم انسيابي وعصري
أبرز ما يلفت الانتباه في سيارة “نيسان ليف” الجديدة هو تصميمها الانسيابي الذي يعزز ديناميكيتها الهوائية، بالإضافة إلى واجهتها الأمامية الجريئة المزوّدة بشبكة V-motion المميزة من “نيسان” ذات التصميم ثلاثي الأبعاد باللون الأزرق. كما يمنحها مظهرها الجانبي الانسيابي طابع السيارات الرياضية، مع أضواء خلفية ذات تصميم مميز.
وعلى غرار سيارة “نيسان ليف”، تتميز سيارة “ليف إي+” بتصميمها الداخلي الفسيح والعملي الذي يعطي إحساساً بالجودة العالية، حيث تم تصنيع المقصورة الداخلية من أجود المواد لإضفاء المزيد من الفخامة عليها، بتطريز بغرزات بارزة زرقاء اللون على عجلة القيادة، والمقاعد، وكسوة الأبواب لتمنحها طابع سيارات “نيسان” الكهربائية.
ومن المقرر طرح سيارة “نيسان ليف إي+” عبر وكلائها المعتمدين في اليابان أواخر يناير كانون الثاني الحالي 2019، بينما سيبدأ طرحها في الولايات المتحدة في ربيع 2019، وفي أوروبا منتصف عام 2019.
رؤية “نيسان” للتنقل الذكي
تمثل سيارة “نيسان ليف إي+” خطوة متقدمة في كلٍ من المجالات الرئيسية الثلاثة لرؤية “نيسان للتنقل الذكي”، وهي: الطاقة الذكية، والقيادة الذكية، والدمج الذكي.
وتتمتع “ليف e+” بإصدار جديد من نظم القوة المحركة الكهربائية المتطورة التي لطالما تميزت بها سيارات “نيسان ليف”، كونها تقطع مسافة 322 كلم في كل مرة شحن ، ويتميز صوت محركها بأنه شبه صامت، وتسارعها السلس؛ وتقطع مسافة أكثر بنسبة 40% في الشحنة الواحدة، ليصل نطاق مسافتها القصوى إلى 458 كلم ، مما يتيح للعملاء متسعاً من الوقت لتدبير شؤونهم بين الشحنات.
ويمكن لسيارة “ليف إي+” بفضل محركها القوي وبطاريتها ذات السعة العالية، توليد 160 كيلوواط من الطاقة مع عزم دوران 340 نيوتن متر، مما يعزز قدرتها على التسارع بشكل أكبر عند القيادة بسرعات عالية. وتحقق السيارة تسارعاً من 80 كلم/ الساعة إلى 120 كلم/ الساعة على نحو أسرع بنسبة 13% مقارنة بسابقاتها، مما يسمح لها بتجاوز السيارات الأقل من سرعتها على الطرق بثقة أكبر، واجتياز المنعطفات بشكل أسرع وأكثر سلاسة، والانخراط في الحركة المرورية ذات السرعات العالية بشكل أفضل. كما تم أيضاً زيادة سرعتها القصوى بنحو 10% لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة ومتعة.
وبفضل نظام الشحن السريع الجديد باستطاعة 70 كيلوواط ، يمكن شحن سيارة “نيسان ليف إي+” الجديدة بكفاءة أكبر من أي وقت مضى . وبناءً على الاختبارات المبكرة، يمكن لمالكي “ليف إي+” شحن بطارية السيارة بالكامل عند استخدام شاحن باستطاعة 100 كيلوواط خلال وقت مماثل لما يستغرقه شحن “نيسان ليف” عند استخدام شاحن باستطاعة 50 كيلوواط، على الرغم من أن سعة تخزين بطارية “ليف إي+” أكبر بنسبة 55%.
وبالرغم من زيادة كثافة الطاقة المولّدة بنسبة 25% وزيادة سعة تخزين الطاقة، إلا أن بطارية “ليف إي+” تأتي تقريباً بحجم البطارية ذاتها المستخدمة في سيارات “ليف” الحالية. وتحتفظ السيارة بالأبعاد الخارجية والداخلية نفسها دون تغيير .
وحرصاً من “نيسان” على ضمان رضا العملاء وراحة بالهم، يتمتع جميع مالكي سيارات “نيسان ليف” على اختلاف إصداراتها بضمان لبطارية السيارة مدته 8 سنوات، أو 160,000 كم (أيهما يأتي أولاً).
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك