نقل أمير الكويت لمستشفى أميركي وتأجيل لقائه ترمب

أعلن الديوان الأميري في الكويت عن نقل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت لأحد المستشفيات الأميركية لإستكمال الفحوصات الطبية، وتأجيل اللقاء المقرر مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
والشيخ الصباح الذي أصيب بوعكة صحية منتصف الشهر الماضي وصل إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في زيارة خاصة تسبق لقاءً مقرراً مع الرئيس ترمب الخميس المقبل.
وصرح وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي الجراح الصباح ، بأن الأمير الشيخ صباح الأحمد دخل أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية لإستكمال الفحوصات الطبية، الأمر الذي دعا إلى تأجيل اللقاء المقرر له مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترمب إلى موعد يحدد لاحقاً.
كانت المتحدثة بإسم الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد ذكرت في وقت سابق أن ترمب سيستضيف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في البيت الأبيض في 12 سبتمبر (أيلول) الجاري
وقالت المتحدثة بإسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام، في بيان، إنه من المتوقع أن يناقش الزعيمان «التطورات الإقليمية، والتعاون الأمني الثنائي، ومكافحة الإرهاب».
وكان آخر لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في البيت الأبيض قد عقد العام الماضي في 5 سبتمبر (أيلول) 2018، وأكد خلاله الطرفان المضي قدماً في تنمية التعاون العسكري والأمني، وزيادة التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين.

المصدر – الشرق الوسط

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك