“نحن طرابلس”: تنظم إفطاراً لطرابلسيين في 25 مدينة حول العالم

خاص – nextlb

في مبادرة هي الأولى من نوعها عالميًأ، أقامت مجموعة “نحن طرابلس” يوم السبت 26 أيار/مايو إفطارًا بعنوان “إفطار واحد… قلب واحد” جمع طرابلسيين منتشرين حول أصقاع العالم ، حيث تشارك مئات الطرابلسيين إفطارًا ووقعوا على عريضة تطالب بحل أزمة النفايات في طرابلس في 25 مدينة : سيدني، ودبي، وأبو ظبي، والكويت، والمنطقة الشرقية من السعودية ، والدوحة، البحرين، الرياض، جدة، بيروت، القاهرة، اسطنبول، أكرا، باريس، لندن، خليج كاليفورنيا ، جنوب كاليفورنيا، تكساس، أتلانتا ، تورونتو، أوتاوا، نيويورك ومونتريال، وفي المدينة الأم طرابلس.
ضمّ الافطار أكثر من 2500 مشاركًا من طرابلس التقوا في مطاعم حول مائدة أفطار واحدة جمعتهم في كل مدينة عند التوقيت المحلي للغروب ، بهدف تعزيز العلاقات بين الجالية الواحدة في هذه المدن، حيث شكّل الحدث مساحة للتعارف والإلتقاء حول قضية جبل النفايات التي تعتبر كارثة بيئية تهدّد نظافة وسلامة المدينة الصحية. وظهر في مجموعة “نحن طرابلس” جانب التشارك والعيش الواحد بين مسيحيي هذه المدينة ومسلميها الذين تشاركوا هذا اللقاء في سائر المدن.

وكانت قد أسست المجموعة ، الاعلامية الطرابلسية الأصل المقيمة في دبي هناء حمزة، من خلال مجموعة مغلقة على الفيسبوك حملت إسم Triplolitans All Over The World التي صارت تضم أكثر من 16000 طرابلسي مقيم ومغترب في غضون شهرين على إطلاقها. وتهدف المجموعة بالإجمال الى تأسيس لوبي طرابلسي في لبنان والخارج ينشط للقضايا العامة للمدينة ، وينشر ثقافة المبادرة والإيجابية في معالجتها ، كما تسعى المجموعة لإبراز الوجه المشرق للمدينة من خلال أبنائها المبدعين والرياديين. وانضمّ لاحقًا الى جانب هناء حمزة عدد من النشطاء الطرابلسيين على الفيسبوك لإدارة الصفحة والمساعدة في تنظيم مبادراتها.
وشهدت المواقع الإفتراضية تكثيفًا في الدعوة الى الإفطار ولتوقيع العريضة ، تولتها وسائل الاعلام المحلية والعالمية، كما من خلال أعضاء المجموعة المؤسسين كالموسيقي الطرابلسي المقيم في باريس عمر حرفوش، ونبيل منصور، وتوفيقة عويضة، ونادين بركة، وريما علم الدين، والعديد من المنسقين في 37 منطقة في العالم.

ساهم هذا الحدث في حشد الرأي العام المحلي والعالمي حول كارثة جبل النفايات الذي يلوّث طرابلس، وكان مناسبة فعالة لجمع تواقيع على العريضة التي أطلقتها المجموعة إلكترونيًا وفي حملات ميدانية تؤهل لزيادة التواقيع لعشرات الآلاف خلال الأيام المقبلة.
وعلى مدار اليوم، غصّت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات بث مباشر حملت هاشتاغ #WerTripoli نقلت تواليًا وقائع الإفطار الذي شهد إقبالًا فاق التوقعات، بعدما فاجأ بالانضمام إليه فيض من الطرابلسيين دون حجزٍ مسبق . واعتمدت المجموعة إختيار المطعم في كل المدينة على أن يكون مملوكا من طرابلسيين .
وغصت الصور بمشاركين يحملون أكسسوارات وملصقات على علاقة بالمناسبة، وبمئات الموقعين على عريضة حل أزمة النفايات التي ستشكل أولوية هذه المجموعة في الأيام المقبلة.


المصدر_خاص

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك