ناقلتا نفط تتعرضان لهجوم بالطوربيد في خليج عُمان واشتعال النار في إحداها

قالت البحرية الأميركية، اليوم الخميس، إن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بحادث في بحر عُمان، وإنها تقدم المساعدة للناقلتين ، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية عن غرق الناقلة “فرونت ألتير”، وهي احدى الناقلتين اللتين أصيبتا في الهجوم بينما نقلت صحيفة نرويجية عن “شركة فرونت لاين” تأكيدها بأن الناقلة “فرونت ألتير” مشتعلة في خليج عُمان.
وأفادت وكالة رويترز أن إحدى ناقلتي النفط في خليج عمان ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرونت ألتير” بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدغس” وترفع علم بنما.
ونقلت الوكالة عن أحد المسؤولين قوله إنه تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة “كوكوكا كاريدغس” من قارب إنقاذ، مشيراً إلى أن الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق. وأفادت بأن الناقلة “كوكوكا كاريدغس” كانت في طريقها من ميناء الجبيل في السعودية إلى سنغافورة محملة بشحنة ميثانول، وأن شحنة الميثانول في الناقلة سليمة.
وذكرت مصادر إعلامية عن مسؤول في ميناء الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة قوله، إن النار اشتعلت بناقلة نفط بعدما تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل إبحارها.
وأفادت السلطات البحرية النرويجية بأن ناقلة نفط نروجية تعرضت لهجوم في خليج عُمان ووقوع 3 انفجارات على متنها.
وذكر الأسطول الخامس أنه أرسل قوات بحرية إلى المنطقة لمساعدة السفينتين، مضيفاً: “تلقينا رسالتي إستغاثة منفصلتين من ناقلتين في خليج عُمان”.
وبثت وكالات الأنباء منذ قليل صورة جديدة لإشتعال النار في إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا للهجوم في خليج عمان صباح اليوم الخميس.
من جهتها أعلنت الكويت حالة الاستعداد القصوى في مياهها بعد الهجوم على الناقلتين .
ونقلت الوكالة الإيرانية للأنباء، عن مصدر مطلع لم تسمه، قوله إن فرق بحث وإنقاذ إيرانية انتشلت 44 بحاراً من ناقلتي النفط المعطوبتين في خليج عمان. وأضافت الوكالة أنه تم نقل البحارة إلى مرفأ جاسك الإيراني.

المصدر – العربية نت والوكالات

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك