مركيز : نثمن عالياً قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري

ثمّن نائب المدير التنفيذي ومدير مشاريع شركة نيكست للإستشارات الهندسية د. المهندس نزار نزيه مركيز أن رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مؤكداً أن مثل هذه القرارات تعتبر مصدراً للثقة وخطوة واعدة بإتجاه تعزيز قيمة العقارات وإقتصاد دبي ككل وريادتها وتنافسيتها العالمية.
ورحب مركيز في حديث خاص مع nextlb.com بتشكيل لجنة عليا لتخطيط القطاع العقاري برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي ، معتبراً أن “هذا من شأنه تحفيز النمو في القطاع العقاري وفق مشاريع تلبي متطلبات السوق العقاري وتنشط الوضع الإقتصادي بشكل عام ، وتساهم في جذب إستثمارات جديدة ، وهذا يعود بالخير على مختلف القطاعات الإقتصادية والإستثمارية بشكل عام في إمارة دبي” .
وقال مركيز :”بداية أود أن أبارك لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله ورعاه ، بالقرارات الإدارية الجوهرية بتشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري برئاسة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ، والتي تضفي على الدولة المزيد من الرخاء والإستقرار العقاري المتوازن.
وتابع مركيز :”هذه القرارات الجريئة التي وردت فى رسالة سموه جاءت فى مكانها المناسب للوقوف بوجه التحديات التي تواجهها المنطقة عامة ، ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في القطاعين الإقتصادي والعقاري في ظل القيادة الرشيدة التي تسعى لتكوين إقتصاد عقاري مستقر ومتجدد.
وأضاف مركيز :” أن حرص سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،حفظه الله ورعاه ، على إشراك القطاع الخاص في المنظومة العقارية الحكومية ، هو المنفذ الوحيد فى المرحلة المستقبلية العاجلة (10 سنوات ) لتشجيع النمو العقاري وخلق جاذبية مشتركة للتنافس العالمي بدلاً من التنافس المحلي لرفع قيمة العقارات والجودة عالمياً ، وهذه القرارات تعود بالنفع على السوق المحلي مما ينعكس إيجاباً على المؤشر الإقتصادي لإمارة دبي خاصة ودولة الامارات العربية المتحدة عامة”.
وختم مركيز بالقول :”هذه بداية المسيرة كما عودنا سموه، بتعيين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً للجنة العليا للتخطيط العقاري ، ونتوجه بالشكر لشيوخنا مجدداً وأدامهم الله لنا ذخراً و فخراً.
بالفيديو ماذا تعرف عن إنجازات شركة نيكست للإستشارات الهندسية في دولة الإمارات العربية المتحدة


وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن يوم الإثنين الماضي عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في إمارة دبي برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم .
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه في تويتر: “بناء على رسالتنا للموسم الجديد وأهمية ضبط إيقاع المشاريع العقارية.. شكلنا اليوم في دبي لجنة عليا للتخطيط العقاري برئاسة مكتوم بن محمد وعضوية كبار المطورين”.
وأضاف في تغريدته أن تشكيل اللجنة جاء “بهدف تحقيق توازن في هذا القطاع بين العرض والطلب، وتجنب تكرار المشاريع العقارية .. والتأكد من قيمتها المضافة للإقتصاد الوطني”.
وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه وجه الشيخ مكتوم بن محمد “بضمان عدم منافسة الشركات العقارية شبه الحكومية للمستثمرين من القطاع الخاص. ووضع خطة وتصور إستراتيجي شمولي لكافة المشاريع العقارية الكبرى في الإمارة للسنوات العشر المقبلة “.

من جهته أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي أن رسالة الموسم الجديد لامست قضايا مهمة ، وتعكس حرص القائد ومتابعته لأدق التفاصيل.
وقال أيضاً عبر صفحته الرسمية في موقع تويتر: “رسالة الموسم الجديد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قبل يومين لامست قضايا إقتصادية وإجتماعية ووطنية مهمة.. رسالة تعكس حرص القائد ومتابعته لأدق تفاصيل حياة الناس … لك منا العهد والوعد بالتنفيذ والتطبيق ومتابعة كافة توجيهاتك”.
وأضاف : “وبناء على البند الرابع في الرسالة وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتشكيل لجنة برئاستنا اليوم في إمارة دبي لضبط إيقاع السوق العقاري بالإمارة وتحقيق توازن بين العرض والطلب .. ووضع إطار استراتيجي للتنسيق بين كافة المشاريع العقارية الكبرى لتحقيق قيمة مضافة للإقتصاد الوطني”.
وقال: “اللجنة العليا للتخطيط العقاري “سيكون هدفها إشراك القطاع الخاص والمستثمرين في رسم سياسة قطاعنا العقاري..وتحقيق توازن في السوق، وترسيخ جاذبية وتنافسية وجودة وفرادة مشاريعنا.. تكرار المشاريع العقارية ليس فيه مصلحة للإمارة.. المصلحة في إضافة قيمة حقيقية لمسيرتنا التنموية الإجمالية”.
saabikram@gmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك