مركز بورشه لبنان يقدم ماكان الجديدة 2019 لعشاق التميز والدينامية من جيل الشباب

خاص – عاطف البعلبكي
كشف مركز بورشه لبنان عن جديدته ماكان خلال حفل حاشد دعا إليه رجال الصحافة والإعلام وزبائن بورشه ، ومحبي الماركة الألمانية العريقة ، حيث أزاح مدير عام شركة بورشه لبنان أسعد روفايل الستار عن سيارة ماكان الجديدة في مركز أبرويان فاكتوري في منطقة برج حمود الذي شهد حضورا كبيرا ولافتا من عشاق الماركة الأوفياء .
الجيل الجديد من ماكان نال خطوطا أنيقة تعكس الدينامية الشبابية كميزة أساسية فيها ، بينما ترتقي قاعدة العجلات الجديدة المطوّرة في سيارة بورشه الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج بمستويات الراحة ، لتمنح السائق المزيد من المتعة والثقة أثناء القيادة .
وكما في جميع سيارات بورشه الرياضية ، تتوفر في ماكان إطارات ذات حجم متنوع تتيح للسائق فرصة الإستفادة من نظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب والإستمتاع بأسلوب دينامي في القيادة . وتجتمع الإطارات الجديدة المطورة مع خصائص الأداء المحسّن في ماكان لتمنح السائق مزايا دينامية أفضل. وتتوفر العجلات الجديدة بقياس ‎18 إنشا كتجهيز قياسي ، وبقياس ‎21 إنشا كتجهيز إختياري.


تصميم أكثر إنسيابية وألوان جديدة
نالت مقدمة ماكان الجديدة ، خطوطا شبابية جديدة ضمن الخطة الذكية التي إتبعتها بورشه لتحسين مظهرها الذي أصبح أعرض . وتتنوع الألوان الجديدة المتوفرة للهيكل الخارجي بين الأخضر المعدني والفضي المعدني والأزرق بالإضافة إلى ألوان جديدة تعكس روح الشباب ويعكس تصميم سيارة ماكان الجديدة بكل ما فيه من تفاصيل ، السمات المميزة لسيارات بورشه بدءاً من مصابيح LED الخلفية ثلاثية الأبعاد ، وحتى مصابيح المكابح بتصميمها رباعي الشكل الذي يعزز من الهوية المتفردة لعلامة بورشه. وبينما تتوفر المصابيح الأمامية ذات التصميم الجديد بتقنية LED كتجهيز قياسي، تتضمن التجهيزات الإختيارية في السيارة نظام بورشه بلاس الدينامي للإضاءة الذي يتحكم بتوزيع الضوء.


محرك قوي اقتصادي
تجهز ماكان الجديدة التي كُشف عنها الستار في معرض باريس للسيارات ، بمحرك رباعي الأسطوانات بحجم 2 ليتر مع شاحن توربو، مزود بحجرة إحتراق مطورة وفلتر تنقية جزيئات البنزين . ويولد لها قوة ‎252 حصانا مع عزم تدوير مرتفع يبلغ ‎370 نيوتن متر. كما زُودت السيارة بعلبة سرعات مؤلفة من 7 نسب تعمل بنظام PDK مع قابض مزدوج لتتسارع من السكون إلى ‎100 كلم في الساعة خلال ‎6.7 ثانية ، فيما تصل سرعتها القصوى إلى ‎225 كلم في الساعة. أما معدل استهلاك الوقود في ماكان الجديدة فيبلغ ‎8.1 ليتر لكل ‎100 كلم وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة .


تجهيزات عملية ومقصورة متطورة
تتضمن أبرز المزايا التي طالت التصميم وتجهيزات الراحة وتقنيات الإتصال ودينامية القيادة: شريط المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد العاملة بتقنيةLED ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الإتصالات “PCM” والذي يشمل شاشة لمس بقياس ‎10.9إنش .
وتتوفر في ماكان مجموعة من التجهيزات الرقمية ضمن نظام بورشه الجديد لإدارة الاتصالات .PCM” كما تتألق شاشة اللمس عالية الوضوح التي زاد حجمها من ‎7.2 إلى ‎10.9 إنش ضمن لوحة العدادات التي أُعيد تصميمها بالكامل . وكما في سيارتي بورشه باناميرا وكايين، تتيح ماكان إمكانية تعديل واجهة المستخدم من خلال أزرار مضبوطة مسبقاً. ويشمل النظام الجديد وظائف مثل الملاحة وإعدادات الهاتف المتحرك وواجهتين صوتيتين ، بالإضافة إلى نظام التحكم الذكي بالصوت.
وتوفر ماكان الجديدة لعملاء بورشه مجموعة إضافية من التجهيزات الإختيارية المدعومة بأنظمة مساعدة مطورة تزين مقصورة الركاب ، مثل المقود الرياضي من فئة جي تي كتجهيز إختياري ، وهنا تبدو ملامح الشبه الكبير الذي يجمع بين ماكان وشقيقتها الأسطورية 911 ، كما تتيح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج ، إمكانية تغيير نمط القيادة عبر زر الإستجابة الرياضية المدمج في المقود كتجهيز إختياري ضمن مجموعة سبورت كرونو. وعززت بورشه من قائمة تجهيزات الراحة المتوفرة في سيارتها المطوّرة بإضافة وظيفة تنقية الهواء التي تعمل مع فلتر تنقية جزيئات الهواء على تحسين جودة الهواء داخل مقصورة الركاب.
وتتوفر سيارة ماكان الجديدة عند الطلب بالتجهيزات القياسية في التي يجري تصنيعها في مصنع بورشه بمدينة لايبزيغ الألمانية مصابيحLED الأمامية ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الاتصالات “PCM” المزود بوظائف الملاحة وتقنيات إتصال كونكت بلاس ونظام الإنذار ضد السرقة المزود بكاميرا مراقبة داخلية.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك