مؤتمر صحفي في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عرض سلسلة السائق ميشال فايان المصورة

النادي اللبناني للسيارات_ nextlb

عقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة والفرنسي فيليب غراتون (نجل جان غراتون صاحب فكرة بطل السباقات والراليات ميشال فايان للرسوم الكرتونية والتي اطلقها في العام 1957) مؤتمراً صحافياً في مقر النادي بالكسليك. وحضرالمؤتمر رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن ونائبه نبيل كرم والأمين العام كميل إده وغراتون ومدير السلسلة جان لوي دوجيه ومدير النادي شربل جرجس ورجال الصحافة والاعلام .
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية لكرم ، ثم تحدث عن المؤتمر الصحفي الذي يأتي في إطار تكريم جان غراتون . وتطرق كرم الى أسطورة السائق ميشال فايان الذي اخترعه غراتون في عام 1957 والذي كانت وما زالت له شهرة واسعة في العالم أجمع مشيراً الى أن غراتون الأب أدخل اسم نبيل كرم(أحد أبرز السائقين في لبنان والشرق الأوسط) في إحدى قصصه وعرض كرم الكتاب أمام الحاضرين .


ووجّه كرم الشكر الى رئيس وأعضاء النادي اللبناني للسيارات والسياحة على إتاحة الفرصة للبنانيين للتعريف عن كثب عن جان غراتون والشخصية التي اخترعها وهي ميشال فايان .
ثم تحدث كرم عن المعرض المتعلق بفايان والذي يستمر حتى اليوم الأحد في قاعة المحاضرات التابعة للنادي المنظم في الكسليك. ثم رحب الأمين العام كميل إده بالحاضرين بإسم النادي ، مشيراً الى أن النادي يدعم أي نشاط رياضي أو سياحي ، ويندرج المعرض المتعلق بفايان في هذا التوجّه لأنه يدخل في عالم الرياضة الميكانيكية موجهاً الشكر الى نبيل كرم والى جان بول عوده على التنسيق مع فيليب غراتون في هذا المجال.
بدوره أعرب غراتون عن سروره لوجوده في لبنان شاكراً النادي اللبناني للسيارات والسياحة ونبيل كرم على ما يبدونه تجاه والده جان غراتون .
وعاد غراتون الابن بالذاكرة 61 عاما الى الوراء عندما أطلق والده جان سلسلة ميشال فايان وتحدث عن إنشاء “مؤسسة جان غراتون” منذ سنوات عدة ومؤكداً أن كتاباً جديداً سيصدر قريباً ضمن سلسلة السائق ميشال فايان.
وتحدث دوجيه عن انتشار سلسلة ميشال فايان في العالم وشغف الملايين بها منذ خلال عقود طويلة . كما تحدث أحد منظمي المعرض جان بول عوده عن المعرض الرياضي الذي يقام في مقر النادي على مدى ثلاثة أيام بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساء حتى مساء اليوم الأحد .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك