مؤتمر صحافي حاشد لبطل آسيا-أوقيانيا في “فيراري تشالنج” تاني حنا

خاص –nextlb

خلال أمسية لرياضية حافلة ، عقد بطل آسيا – أوقيانيا لعام 2018 في بطولة “فيراري تشالنج” السائق تاني حنا مؤتمرا صحفيا في فندق لورويال – ضبية تحدث فيه عن مسيرته في بطولة العام الجاري التي توجها بإحراز اللقب المرموق ،بطولة آسيا-أوقيانيا في سباق “فيراري تشالنج”مدوناً اسمه في السجل الذهبي للفائزين بالبطولة الى جانب عمالقة الرياضة الميكانيكية في العالم .
تقدّم الحضور النواب هادي حبيش،أسعد ضرغام،هاغوب ترزيان،أليكس ماتوسيان،رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ممثلاً الوزير محمد فنيش ،نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة نبيل كرم،ممثل “شركة فيراري” لويس كولماش و مدرب السائق حنا ، الإيطالي ماركو شيوتشي ، رؤساء وأعضاء بلديات، ممثلو فيراري في لبنان،عائلة وأهل وأصدقاء البطل تاني حنا وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي الزميل نجيب قاعي الذي استهلها بالإشادة بالسائق حنا الذي حقق انجازاً هو الأول لعربي وشرق أوسطي بإحراز لقب بطولة “تشالنج فيراري”(فئة شل) في آسيا واوقيانيا ورفع اسم لبنان والعلم اللبناني في المحافل الدولية.ثم جرى عرض فيلم وثائقي عن البطل حنا يلخص مسيرته في الرياضة الميكانيكية منذ مشاركته في بطولة فيراري في عام 2013 وحتى تتويجه باللقب .
حنا
بدوره قال السائق حنا “أشكر حضوركم وأنا فخور بالإنجاز الذي حققته لي وللبنان وأهديه هذا الإنجاز .ولقد دونتُ اسمي في السجل الذهبي للفائزين بالبطولة التي انطلقت في العام 1993 اي منذ ربع قرن” .وتحدث حنا عن مسيرته في البطولة منذ خمس سنوات وقال”لقد وضعت هدفاً وهو إحراز لقب بطولة “شل” في عام 2018 وثابرت لتحقيق هدفي من دون كلل أو ملل وشاركت في جميع مراحل البطولة على متن “فيراري 488 تشالنج”3،9 المجهزة بمحرك بحجم3،9 ليتر ويولد محركها قوة 670 حصانا، وصعدت 12 مرة الى منصة التتويج واحتليت صدارة الترتيب في النهاية بفارق 86 نقطة عن وصيفي وهو فارق كبير.وحسمتُ اللقب قبل ثلاثة سباقات وحققت أول أهدافي وأهدي اللقب الى عائلتي والى وطني الحبيب لبنان .وأود القول أن من يضع هدفاً عليه أن يعمل على تحقيقه عبر المثابرة والإصرار والتصميم . أشكر مجدداً الحضور من فاعليات وأهل وأصدقاء ورجال الصحافة والإعلام مع الأمل أن نلتقي مجدداً لنحتفل بإنجاز جديد”.


كولماش
ثم كانت كلمة لممثل شركة فيراري لويس كولماش الذي أعرب عن سروره لوجوده في لبنان للإحتفال مع “الصديق تاني حنا بالإنجاز الذي حققه .والسائق تاني سائق محترف بات رقماً صعباً في بطولة “فيراري تشالنج” وأصبح أحد أبرز السائقين فيها ولديه شغف بالقيادة وهو سائق طموح “وجنتلمان” و”أنيق” وأود التأكيد أن فيراري فخورة ب تاني حنا الذي دوّن اسمه في سجلات الفائزين بالبطولة الى جانب العديد من السائقين الأبطال الذين مروا في هذه البطولة الهامة. لقد رفع تاني حنا اسم بلده لبنان ونأمل أن يواصل تاني تألقه في بطولة العام المقبل مع أولى جولاتها في البحرين في شباط المقبل فبراير . وله دور كبير في الترويج لهذه البطولة وبات من أركانها .ومن هنا أود أن أنقل الى تاني تحيات القيّمين على بطولة فيراري وتحيات أركان الشركة “.
وقال مدرب السائق حنا ، ماركو شيوتشي “أداء تاني يتطور بسرعة وهو سائق يهوى السرعة جريء ولا يخاف ، ومن النادر أن يستعمل المكابح خلال السباقات ولديه الموهبة والتصميم والتركيز وبات سائقاً محترفاً في زمن قياسي. لديه قدرات قيادية عالية وقلبه قوي ولا يستسلم . يتأقلم مع الظروف المناخية أياً كانت خلال السباقات . وأسلوبه هجومي في القيادة وهذا من ميزاته ويتعلّم بسرعة قياسية .أرقامه ممتازة واحتل المركز الأول بفارق كبير عن صاحب المركزالثاني” .
وفي الختام أقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.
الصور ل بروفوتو
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك