لقاء تعارفي في مركز الإعلاميات العربيات – لبنان وفياض تكشف عن مؤتمر للإعلام الرقمي نيسان المقبل

—–إكرام صعب

كشفت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات – لبنان الإعلامية زينة فياض عن عزم المركز عقد “مؤتمر الإعلام الرقمي ” مطلع نيسان المقبل ، وأعلنت أن مركز الإعلاميات العربيات في لبنان هو مركز حيادي يضم إعلاميات من مختلف وسائل الإعلام اللبنانية والعربية المرئية والمكتوبة والإلكترونية والمسموعة ، ويعتمد الخطاب الوطني البحت بعيداً عن أي تحريض أو إنحياز سياسي أو طائفي .
كلام فياض جاء خلال اللقاء التعارفي الأول الذي عقدته للعضوات المنتسبات من الإعلاميات اللبنانيات والعربيات المقيمات في لبنان ، مساء الإثنين الماضي في مقر المركز بشارع كليمنصو في العاصمة بيروت ، بعد إطلاق المركز رسمياً في الشهر الماضي .
إستهل اللقاء الذي حضره حوالي 30 إعلامية ، من مختلف المناطق اللبنانية ومن مختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والإلكترونية والمسموعة بالتعارف فيما بينهن .


وكانت مناسبة رحبت فيها فياض بالحاضرات منوهة بأهمية وجود فرع لمركز الإعلاميات العربيات في لبنان .
وأطلعت فياض الإعلاميات على آلية عمل المركز وأهدافه التي أنشىء على أساسها ، وأبرزها أن يكون صلة وصل بين الإعلاميات والمرأة ، وتشكيل نموذج كرابط بين لبنان والوطن العربي على أن يدعم المركز المرأة ويعمل على مناصرتها إعلامياً .
وأضافت ” نريد من هذا المركز أن يكون مرجعية ممكننة للمرأة من حيث العمل على إجراء مسح لنسبة النساء العاملات في القطاع الإعلامي ، والإضاءة على مستوى المناصب التي تبوأتها المرأة لافتة الى أنه وبالإضافة الى دوره ليكون قاعدة بيانات للإعلاميات ، من المقرر أن يكون مركزاً للأبحاث والدراسات على أن يضم مكتبة إعلامية مصغرة في أحد أجنحته.


وكشفت فياض أن المركز سيضم قسماً للتدريب الإعلامي بغية الإفادة من القدرات وإعداد دورات تدريبية بهدف تشكيل قوة ضغط فاعلة على أن يتوجه المركز من خلال هذا القسم التدريبي الى الجامعات والطلاب لتحضير إعلاميات وإعلاميين جاهزين للعمل ، وتطرقت فياض الى خطة لإعداد العديد من الدورات وفق الخبرات المتوفرة .


وأعلنت فياض عن عزم المركز عقد “مؤتمر الإعلام الرقمي ” في مطلع نيسان المقبل بدعم من شركة Eurotek بشخص رئيسها التنفيذي الدكتور فادي جواد، وختمت مشيرة الى أن المركز سيشهد اجتماعات دورية شهرية وسيشرع أبوابه دائما أمام الإعلاميات اللبنانيات والمرأة الناشطة في شتى المجالات للإنتساب اليه من خلال موقعه الألكتروني : www.awmclb.org

saabikram@gmail.com

لمشاركة الرابط: