لامبورغيني تكشف عن أوروس ST-X الجديدة لخوض السباقات في الشرق الأوسط (خاص_nextlb)

بعد أن قدمت شركة لمبورغيني طرازها الجديد أوروس تسارع الشركة الإيطالية العريقة حاملة شعار الثور الهائج الى تقديم طراز رياضي من اوروس يحمل تسمية ST-X كونسبت مع تعديلات قوية مطابقة لمواصفات الإتحاد الدولي لرياضة السيارات ، فقد كشفت لامبورغيني سكوادرا كورسي (Lamborghini Squadra Corse) عن مركبتها الجديدة أوروس ST-X النموذجية (Urus ST-X Concept) التي تشكّل نسخة السباقات من أول مركبة رياضية خارقة متعدّدة الاستخدامات (Super SUV) في تاريخ العلامة التجارية. وسيجري استخدام هذه المركبة المتميّزة في بطولة مبتكَرة مخصّصة حصرياً لعلامة تجارية واحدة من السيارات والتي تجمع بين حلبات السباقات والمسارات على الدروب الوعرة في وقت واحد.
جاء هذا الإعلان خلال نهائي البطولة العالمية لسنة 2018 من لامبورغيني. وسوف تنطلق سلسلة السباقات الجديدة في العام 2020 في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك على حلبات مهيّأة بشكل خاص وحاصلة على موافقة الإتحاد الدولي للسيارات (FIA) وفي ظل توافر صيغة الوصول والقيادة المصمَّمة لمنح السائقين-العملاء باقة متكاملة تشمل السيارة والدعم التقني خلال عطلات نهاية الأسبوع التي تجري فيها السباقات.


تطبّق أوروس ST-X النموذجية خبرات لامبورغيني سكوادرا كورسي المكتسَبة في مجال سباقات السيارات على فئة جديدة بالكامل من المركبات. فمقارنة مع طراز الإنتاج التجاري العام، تم تعزيز أوروس ST-X بشكل ميكانيكي وتجهيزه بكافة عناصر السلامة الموافَق عليها من الاتحاد الدولي للسيارات ومن ضمن هذا القفص الفولاذي للحماية من الإنقلاب ونظام إطفاء الحرائق وخزّان الوقود الآمن نوع FT3.
تعليقاً على الحدث ، قال المدير التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني في أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا أندريا بالدي: “تلقى السيارات عالية الأداء ورياضة السيارات شعبية واسعة جداً في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ، ولهذا السبب تعتبر هذه المنطقة الموقع الأمثل لتنظيم هذه البطولة المبتكَرة. وستكون هذه البطولة منصّة مثالية لعشّاق السرعة والقوّة والفخامة للإستمتاع لأقصى الحدود وتحقيق شغفهم الكبير في هذا المجال .
وتتمتع مركبة أوروس ST-X تتمتّع بروح لامبورغيني الحقيقية، وهي توفر الأداء الأقصى ضمن تصميم راقٍ وفاخر ، و ستُحدِث أثراً قوياً ضمن قطاع السباقات الذي نعرفه اليوم”.
وتتألّق أوروس ST-X النموذجية من الناحية الجمالية عبر اللون الأخضر (Verde Mantis) غير اللامع إضافة إلى غطاء المحرّك المصنوع من ألياف الكربون والظاهر للعيان بوضوح. وتسهم منافذ الهواء الأكبر حجماً في تعزيز عملية التبريد لمحرّك V8 ذي الشحن التوربيني التوأمي والقادر على توليد قوّة هائلة قدرها 650 حصاناً وعزماً يبلغ 850 نيوتن.متر.
ويكتمل المظهر العام بفضل الجناح الخلفي وأنابيب العادم الرياضية الجانبية مع تصميم جديد سداسي الشكل، بالإضافة إلى عجلات رياضية من الألومنيوم ومزوَّدة بإطارات من نوع بيريللي(Pirelli).
أدّت عملية تطوير نسخة السباقات إلى تحقيق انخفاض في الوزن بنسبة 25% مقارنة مع طراز الإنتاج التجاري العام. ومن شأن الوزن الخفيف إلى جانب الوضعية المرفوعة أكثر والصلابة الالتوائية المعزَّزة عبر قفص الحماية من الإنقلاب المدمَج ضمن الهيكل ، أن يسهم بجعل أوروس ST-X النموذجية سيارة سباق للإستخدام على الحلبة والدروب الوعرة دون أية مساومة. وسوف تظهر هذه المركبة للمرّة الأولى على الحلبات خلال عام 2019 ضمن نهائيات لامبورغيني العالمية.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك