” كريم ” تاكسي خدمة نقل الأفراد الرائدة على مدار الساعة

خاص- nextlb

“كريم ” تاكسي تعتبر من الشركات المميزة في تقديم خدمة نقل الأفراد ، وقد إنطلقت كشركة ناشئة في عام 2012 . وبعد مرور ست سنوات، أصبحت “كريم” شركة رائدة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة التى تركيا وباكستان، حيث تتوافر خدماتها في أكثر من 15 بلدا وفي أكثر من 120 مدينة مع وجود أكثر من مليون كابتن ، وأكثر من 25 مليون مستخدم وللمناسبة التقى “nextlb ” المدير العام للأسواق الناشئة في شركة “كريم ” إبراهيم مناّع الذي أجاب بالتالي :
متى تم تأسيس ” كريم ” وما الذي تقدمه كخدمة مميزة تختلف عن غيرها في قطاع نقل الأفراد وكيف يتم إستعمال هذه الخدمة ؟
أطلقت كريم خدماتها في عام 2012 في دبي، انطلاقاً من فكرة ريادية، وذلك عندما قرّر مدثر شيخا وشريكه ماغنس أولسن ، وهما رياديان في مجال التكنولوجيا، إطلاق مشروع ريادي يؤثر على حياة الأفراد، ويُسهم في تسهيل حياتهم، وهنا انبثقت فكرة تطوير قطاع النقل في المنطقة من خلال توظيف التكنولوجيا الذكية .

وتوفر كريم من خلال تطبيقها خدمات موثوقة وذات جودة عالية، عصرية وسهلة الاستخدام، من خلال الهواتف الذكية ، أو من خلال موقع الشركة الإلكتروني، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء . وبكبسة زر وخطوات قليلة بإمكان من جميع العملاء الإستمتاع بوسيلة نقل عصرية . مع العديد من المميزات الخاصة ، ومنها أن بإمكان العميل مشاركة رحلته مع العائلة والأصدقاء ، كما يمكن للعملاء تحديد طريقة الدفع التي تناسبهم وإمكانية الحجز مسبقا توفير مركز اتصال على مدار 24/7 في الأسبوع والمساهمة في التنمية المستدامة وخلق فرص عمل بدوام كلي أو جزئي ، ونقدم العديد من العروض والحسومات الخاصة بإستمرار لجميع عملائنا وقد أطلقنا العديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى دعم أبناء المجتمع منها برنامج “سفراء كريم”، الذي تم تصميمه مع هدف طموح لتعزيز التطور المهني للشباب ، كما نقوم بتسليط الضوء على أهمية دور الكباتن في رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء من خلال خلق برامج تحفيزية .
ما هي معايير السلامة والأمان المطبقة في ” كريم ” في سبيل راحة الزبون ؟
سلامة عملائنا هي أولى اهتماماتنا منذ اللحظة الأولى لحجزهم سيارة عبر تطبيق كريم حتى لحظة الوصول إلى وجهتهم ، حيث نقوم بتزويد العميل بالمعلومات الكاملة المتعلقة بالكابتن فنتشارك معهم صورته، وإسمه، ورقم لوحة سيارته، إضافة إلى نقاط التقييم التي حصل عليها من قبل العملاء السابقين الذين قاموا بتقييمه بناء على تجربتهم خلال الرحلة. وبالإضافة كل كابتن تابع لشركة كريم يخضع لتفتيش أمني دقيق والتدريب اللازم من قبل فريق إدارة العمليات في لبنان، إذ يخضع الكابتن لمجموعة من الإختبارات الدقيقة والتدريبات حول كيفية التعاطي مع العملاء وكيفية استخدام التطبيق، قبل تولّي مهامه ليحصل الراكب على أفضل خدمة ممكنة. إضافة إلى ذلك بإمكان جميع عملائنا مشاركة رحلاتهم مع العائلة والأصدقاء، إذ يمكنهم تتبع مسار الرحلة بالوقت الفعلي على الإنترنت.
كيف يتم إختيار السائق المشارك في ” كريم” وما هي الحوافز التي تعطى للسائق ؟
يجب أن يكون الكابتن لائق المظهر، ويحمل رخصة قيادة صالحة، ويصرّح عن السجل الجنائي الخالي من الأحكام، وعلى كل كابتن تقديم شهادة حسن السلوك للسائق موقعة من رئيس البلدية المحلّي إضافة إلى التأمين الإجباري، كما تخضع السيارة بدورها للكشف والصيانة للتأكد من سلامتها وضمان سلامة الركاب. كباتن كريم يشكلون العمود الفقري لعملياتنا في لبنان، وجوهر الخدمة المتميزة التي نسعى لتقديمها بلبنان. لسنا منصة حجز سيارات عبر التطبيقات الذكية فقط، فقد قمنا بتنفيذ سلسلة من المبادرات التحفيزية لإثراء تجربة الكباتن في لبنان لتحسين وتسهيل حياتهم. ومن هذه المبادرات أننا قمنا بإرسال ثلاثة كباتن مميزين من الذين حصلوا على 5 نجوم من قبل العملاء، رحلة إلى شرم الشيخ في مصر.ولدى الكباتن كوبونات وحسومات .
كيف تتم مراقبة جودة الخدمة وتحسينها نحو الأفضل ؟
تبذل إدارة شركة “كريم” في لبنان قصارى جهدها للتواصل مع الكباتن بشكل مستمر لخدمة العملاء بشكل أفضل وبناءً على ملاحظاتهم، يخضع البعض لتدريب إضافي وآخرين في بعض الحالات نفصل خدمتهم ونمنعهم من العمل معنا في المستقبل. كذلك، نقوم وبشكل دوري بتطبيق برنامج التسوق المقنّع (Mystery shopping) للتحقق باستمرار من السيارات وسلوك الكابتن وضمان تجربة تنقل فريدة لعملائها في لبنان مع كريم. وبالإضافة خدمة العملاء متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وبلغات متعددة. وكما نقوم بفحص وصيانة السيارات بشكل دور وبالتالي تأمين السلامة العامة للكابتن ولعملاء “كريم” على حد سواء.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك