كرم يدخل موسوعة غينيس للمرة السادسة كأكبر جامع للطوابع الخاصة بالسيارات

كرم

دوّن بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم إسمه للمرة السادسة في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر جامع للطوابع البريدية التي ترمز الى السيارات في العالم ، وذلك خلال حفل حاشد أقيم في متحفه للسيارات الرياضية المصغّرة والمجسّمات الكائن في “معامل كرم للأخشاب”.تقدّم الحضور وزير السياحة أفيديس كيدانيان،قائمقام كسروان- الفتوح جوزيف منصور، رئيس مجلس إدارة ليبان بوست خليل داوود، رئيس بلدية ذوق مصبح عبدو الحاج، رئيس بلدية الرابية عصام الشماس ، رئيس تحرير كتاب “غينيس” كريغ غلينداي ومندوب “غينيس” طلال عمر ، أعضاء الجمعية اللبنانية لهواة جمع الطوابع وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
قاعي
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من الاعلامي نجيب قاعي جاء فيها” للمرة السادسة يقف نبيل كرم أمام تحد جديد وهو تسجيل رقم قياسي في كتاب غينيس وتدوين اسمه مرة جديدة في الكتاب الذائع الصيت .
رحلة نبيل كرم بدأت مع سباقات السيارات سائقاً ماهراً احرز القاب بطولة لبنان في ثمانينات وتسعينيات القرن الفائت.وما لبث كرم أن خطط لبناء متحف رياضي يحتوي على السيارات المصغرّة والمجسمّات إعتبره البعض مجرد حلم لكن كرم حوّله الى واقع فدخل عبره الى “غينيس” خمس مرات والسادس بعد لحظات. وبات هذا المتحف الرياضي الذائع الصيت محط أنظار الكثيرين فزارته فاعليات سياسية ورياضية وإقتصادية وبلدية وإعلامية وبيئية محلية وخارحية وجمعيات القيادة الآمنة على الطرق ووفود مدرسية وجامعية مجاناً .
فتح نبيل كرم أبواب متحفه للجميع من دون استثناء ومن دون تردّد لرجل نجح في ميدان الأعمال وتبوأ مناصب ادارية عديدة وما زال.
ولا عجب أن يتم تكريم كرم من بين شخصيات عدة مختارين بعناية من أنحاء العالم من إحدى الجمعيات في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويوك منذ أشهر عدة”.
كرم
بدوره تحدث كرم وقال”إنه لشرف كبير لي أن اكون بينكم الآن في محاولة تحطيم رقم قياسي جديد في “غينيس” بحضور رئيس تحرير غينيس كريغ غلينداي ومندوب غينيس طلال عمر. أهلا وسهلاً بكما في لبنان لتدوين رقمي السادس مع العلم أن رقمي المفضل هو سبعة.
لماذا اخترت الطوابع التي ترمز الى السيارات ؟ فالطوابع هي حضارة وثقافة وذكرى ورياضة وهنالك الآلاف من هواة جمع الطوابع في العالم . وماذا تتوقعون من جامع للطوابع كان سائقاً بطلاً في الراليات وسباقات السرعة. عزيزي كريغ وعزيزي طلال .لبنان بلد صغيرلكن قلبه كبير وأود أن أشكر غينيس للسماح لي بأن أمثّل بلدي الحبيب لبنان . اخيرا، أشكر عائلتي فردا” فردا” لدعمهم الدائم ورجال الصحافة والإعلام على مواكبتهم الدائمة لي”.
كيدانيان
بدوره تحدث الوزير كيدانيان قال”منذ صغري أسمع بالسائق البطل نبيل كرم ثم تعرفت عليه عن كثب . فهذا الرجل رفع اسم لبنان عالياً رياضياً وفي كتاب غينيس وهو مفخرة للبنان ونجمه يسطع أينما حل . ومبروك الرقم الجديد لنبيل كرم الذي حقق إنجازاً جديداً. نبيل كرم مثال للبناني الطامح والناجح”.
داوود
الكلمة الرابعة لداوود الذي تحدث عن معرفته بكرم منذ 35 سنة خلال رالي دبي الصحراوي ورأى فيه كتلة نشاط وحيوية وشغف بالسيارات و”حاول مع آخرين إنشاء حلبة “فورمولا-1″ في لبنان” . نبيل كرم بطل سباقات وهاو للسيارات المصغرة والمجسمات والآن يدخل كتاب غينيس كأكبر جامع للطوابع البريدية التي ترمز الى السيارات في العالم
غلينداي
بدوره قال كريغ “أنا مسرور لوجودي في لبنان للمرة الاولى ، وما رأيته في متحف نبيل كرم مذهل . نبيل كرم بات سفير غينيس في الشرق الأوسط وسفير لبنان في العالم .لقد سمعت الكثير عن كرم والآن تشرفت بمعرفته . فكرم يدوّن اسمه في غينيس للمرة السادسة إنه انجاز فردي كبير يضاهي إنجازات بلديات وحتى دول. لقد تفاجأت صراحة بالحشد الإعلامي الموجود هنا وأتمنى التوفيق لكرم في مسيرته”.ثم أعلن طلال عمر أن كرم يملك 3333 طابعا بريديا يرمز الى السيارات مسجلاً رقماً قياسياً ، والرقم السابق لصيني ويبلغ 1437 (سجّله في العام 2015) وسط تصفيق الحاضرين.

ثم اعتلى كرم المنصة وتسلّم شهادته من غلينداي وعمر وسط أجواء موسيقية إحتفالية وتصفيق من للحاضرين. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين .
يشار الى أن كرم يحمل الرقم القياسي للسيارات المصغرة(عددها 37777) والمجسمات(577).
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك