فيراري إف 8 تريبوتو: محرك وسطي ب 720 حصاناً جامحاً و340 كلم في الساعة

خاص – nextlb

تنفرد فيراري إف 8 تريبوتو (F8 Tributo) بكونها السيارة الرياضية الجديدة كلياً لعلامة فيراري وتأتي مزوّدةً بمحرّك وسطي خلفي لتمثل التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بمزايا فريدة كلياً، كما أن اسمها يجسد عربون وفاء وتقدير لأقوى السيارات المزوّدة بمحرك V8 في تاريخ سيارات علامة الحصان الجامح.
تجسّد إف 8 تريبوتو الرياضيّة من إبداع مركز فيراري للتصميم، توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها سيّارات فيراري، وخصوصاً على صعيد الأداء الاستثنائي والانسيابيّة والكفاءة الديناميّة الهوائيّة. وتُعتبر إف 8 الأقوى على صعيد أداء الخواص الدينامية والهوائية ضمن فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة بيرلينيتا ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة.
وتحلّ مكان طراز 488 GTB، وتتمتع بأعلى مستويات الأداء الذي يقدم للسائق تجربة قيادة تفاعلية غير مسبوقة. وشهدت تحسينات في مختلف جوانبها، حيث باتت تحقق أداءً أفضل من حيث التحكم بالسيارة عند قيادتها بأقصى قدراتها مع تعزيز مستوى الراحة في المقصورة.
المحرك
يولد قوة 720 حصاناً وناتج طاقة يتجاوز حاجز 185 حصان/ليتر، بات هذا محرّك السيارة ثماني الأسطوانات V8 الأقوى في تاريخ سيارات فيراري خارج إطار فئة السيارات الخاصة؛ ليرسي معايير جديدة ليس على صعيد المحرّكات المجهّزة بشاحن توربو فحسب، وإنما لمختلف أنواع المحرّكات أيضاً.
وتم استخدام محرك V8 المزوّد بشاحن توربيني في طرازات أخرى تولّد مستويات مختلفة من الطاقة؛ وقد فاز هذا المحرك بجائزة “أفضل محرّك” في مسابقة “أفضل محرّك للعام” لثلاث سنوات متتالية (2016، و2017، و2018). كما فاز في عام 2018 بجائزة “أفضل محرّك في العقدَين الماضيين”.
وتولّد F8 Tributo قدرتها البالغة 720 حصاناً من دون أيّ تأخير في عمل التوربو الذي يستكمل الأداء الصوتي المميز للسيارة. ويستكمل هذه الطاقة المتاحة بشكلٍ فوري مع أسلوب القيادة الممتاز والتجاوب عالي الكفاءة، بفضل الحلول المتطورة المعتمدة على العناصر الدينامية للسيارة، والمستمدّة من تجارب قيادة فيراري.
تولّد سيارة إف 8 تريبوتو 50 حصاناً إضافية مقارنة بطراز 488 جي تي بي، وتتمتع بوزن أخفّ بمقدار 40 كيلوغراما ، كما شهدت زيادة في كفاءة الدينامية الهوائية بنسبة 10%، فضلاً عن تجهيزها بنسخة 6.1 الأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبي .كما يمتاز المحرّك بعزم دوران أعلى عند جميع السرعات، حيث يصل إلى 770 نيوتن متر عند 3.250 دورة في الدقيقة.


التصميم الخارجي
أبدع مركز فيراري للتصميم بتصميم فيراري إف 8 تريبوتو ليقدم أيقونةً جديدة في عالم السيارات الرياضية. ومنذ المراحل المبكرة لعملية تصميم السيارة، ركزت فيراري على تحقيق هدفين رئيسيين: أولهما تصميم سيارة أنيقة بمحرك V8 ، وتستوحي شكلها من أبرز سيارات فيراري الرياضية المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة لتمثل علامةً فارقةً في تاريخ العلامة، وثانيهما منح السيارة شخصيةً متفردةً من خلال تقديم تصميم ينبض بالخصائص الرياضية وفق أعلى معايير الدينامية الهوائية المتطورة.
ويهيمن التصميم الجديد للسيارة على الجهة الخلفية منها. وإلى جانب الزجاج الخلفي، خضع الجناح الخلفي لعملية إعادة تصميم شاملة أيضاً. ويمتاز هذا الجناح بتصميم فريد أكبر حجماً يلتف بإنسيابيّة حول الأضواء الخلفية، كما يخفض مركز ثقل السيارة، ويُبشّر بعودة تصاميم الأضواء الكلاسيكيّة المزدوجة والمصدّات الخلفية المطليّة بنفس لون الهيكل، والتي تمثل ميزّة فريدة في سيّارات فيراري الرياضية ذات المقعدين المزوّدة بمحرك 8 أسطوانات، والتي تستقي إلهامها من سيّارات فيراري 308 جي تي بي الأسطورية.
المقصورة الداخلية
تحافظ إف 8 تريبوتو على التصميم الكلاسيكي لمقصورة القيادة التقليدية التي تركز على السائق في سيارات فيراري ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة. وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية، وخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. وزودت السيارة بمقود جديد كلياً مزود بعناصر تحكمٍ شاملة، ويتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.
ويشتمل هذا القسم أيضاً على إلى شاشة جديدة تعمل باللمس قياس 7 انش أمام الراكب، وتضفي انطباعاً رياضياً منقطع النظير. وتكتمل صورة لوحة العدادات مع مجموعة العدادات الكلاسيكية وعداد دورات المحرك المركزي والمقود المبتكر وأزرار التحكم الجديدة.

العناصر الدينامية للسيارة
تتميز إف 8 تريبوتو بمستويات أداء كلي أعلى بكثير مقارنة مع طراز 488 جي تي بي، بفضل زيادة الطاقة وتخفيض الوزن وتحسين كفاءة العناصر والخواص الدينامية والهوائية.
كما أن تخفيض وزن السيارة 40 كيلوغرام مقارنة بطراز 488 جي تي بي يعزز من مرونة السيارة وتجاوبها وأدائها الرياضي ، ويمكن لسيارة إف 8 تريبوتو اختصار زمن اللفة في حلبة فيورانو الشهيرة من 1 دقيقة و23 ثانية و0 جزء من الثانية، إلى 1 دقيقة و22 ثانية و5 أجزاء من الثانية.
وزودت إف 8 تريبوتو بمجموعة من الحلول الدينامية الهوائية المتطورة، وتجمع هذه الحلول الفريدة بين الابتكارات الجديدة والخبرة المتعمقة التي راكمتها الشركة عبر تاريخها الطويل من المشاركة في بطولات جي تي وتشالنج. وقد تم تطوير هذه الحلول بهدف صنع سيارة بيرلينيتا مخصصة للسير على الطرق مع محرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة ليقدم أعلى مستويات الأداء الممكنة.

أرقام مذهلة
0-100 كيلومتر/ ساعة 2.90 ثانية
0-200 كيلومتر/ ساعة 7.8 ثانية
السرعة القصوى 340 كيلومتر في الساعة

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: