عون والحريري إستقبلا رئيس الإتحاد الدولي لرياضة السيارات ونادي ATCLوزع الجوائز على أبطال سباقات 2018

خاص -nextlb

حفل توزيع الجوائز على أبطال الرياضة الميكانيكية في لبنان والشرق الأوسط لعام 2018 في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة كانت له هذه المرة نكهة مميزة ، بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسيارات “FIA” الفرنسي جان تود ، وبحضور رسمي تقدمه وزير السياحة أفيديس كيدانيان ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب سامي فتفت ، العقيد بيار بو حيدر ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون، ورئيس النادي المضيف الشيخ فؤاد الخازن ونائبه نبيل كرم ، الأمين العام كميل أده، أمين المال المحامي جيلبير مسيحي وأعضاء مجلس الإدارة المحامي إيلي آصاف ،نسيب حداد وكابي توتنجي وروجيه زوفيكيان ، ممثل الاتحاد الدولي”FIA” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود ، رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات المحامي نصري لحود ، مدير عام النادي شربل جرجس ، أعضاء اللجنة الرياضية الوطنية في النادي ، فاعليات رياضية وإنسانية ومسؤولو الشركات الراعية وأبطال الرياضة الميكانيكية في لبنان والشرق الأوسط ورجال الصحافة والإعلام.


لحود
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل الإعلامي جاد دعيبس ، فكلمة عماد لحود رحّب فيها بالحاضرين ، معتبراً ان وجود رأس هرم الإتحاد الدولي للسيارات جان تود في الحفل لأول مرة في تاريخ توزيع الكؤوس على الفائزين في وطن الأرز أمر هام يدل على الثقة التي يوليها تود للنادي اللبناني للسيارات والسياحة ممثل ال”FIA” في لبنان” .وتحدث لحود عن “جردة” العام 2018 التي كانت حافلة بالسباقات وموجهاً الشكر الى رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي على الرعاية التي يولونها للرياضة عامة في النادي والرياضة الميكانيكية خاصة. كما شكر كل من ساهم في إنجاح سباقات عام 2018 .

تود
وفي كلمة له قال رئيس ال FIA تود “مرة جديدة أنا مسرور لوجودي في لبنان وفي حفل توزيع الجوائز على الأبطال . علاقتي بالنادي اللبناني للسيارات والسياحة علاقة وطيدة منذ مشاركتي كملاح في رالي لبنان في عام 1975 أي منذ 43 سنة . وأعلم تماماً النشاط المميز للنادي اللبناني على مدار السنة ولبنان من أبرز الدول في المنطقة المعروفة بحسن تنظيم السباقات على اختلافها ودورالنادي فاعل ضمن أسرة الإتحاد الدولي للسيارات وحضوره دائم في الإجتماعات والجمعيات العمومية ، وهنالك عدد من اللبنانيين يتبوؤون مناصب هامة في الإتحاد الدولي بفضل كفاءتهم” .
ثم جرت عملية توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات في أجواء إحتفالية مميزة.وتسلّم كبار الحضور الدروع التذكارية من مسؤولي النادي المنظّم.
عون والحريري
وقبل حفل توزيع الجوائز ، إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسلامة المرورية رئيس الإتحاد الدولي للسيارات جان تود ورئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن، منسق لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود، أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية الدكتور رمزي سلامة ومساعده ميشال مطران ومدير مكتب تود كزافييه مالانفير ومساعدته بريتي غوتهام.
ووضع تود رئيس الجمهورية في صورة الجولة التي يقوم بها “على عدد من الدول العربية ومن بينها لبنان، وأهدافها المتصلة بضمان السلامة المرورية على الطرق التي تتطلب التزاما من الجميع، كما أطلعه على بعض المعطيات المتعلقة بسلامة السير وضحايا حوادثه”.
وأطلع الخازن ولحود رئيس الجمهورية على أجواء السباقات التي ينظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة في مختلف المناطق اللبنانية.
وبحث الوفد مع الرئيس عون في “إمكانية تنظيم سباقات دولية في لبنان، الذي بات ينعم بالأمن والإستقرار في ربوعه”.
ورحب الرئيس عون بالوفد، منوهاً بالجهود التي يبذلها تود والنادي اللبناني للسيارات والسياحة في سبيل تعزيز السلامة المرورية والروح الرياضية لدى المواطنين في آن، مشددا على أهمية أن يترافق نشر مفاهيم الوعي المروري وسبل القيادة الآمنة مع تغيير عادات الشباب لتحويل الطموح والهوايات الى إنجازات حقيقية”.
ثم زار الوفد رئيس مجلس الوزراء المكلف سعد الحريري في بيت الوسط.
وبعد اللقاء، أوضح تود أنه “جرى عرض لمسألة السلامة المرورية عموما، وعلى الصعيد اللبناني خصوصا، مؤكدا أن “الرئيس الحريري كان مهتما للغاية بالموضوع .وقال: “نحن متحمسون للعمل مع لبنان، خصوصا أن القرار بمعالجة مشاكل السلامة المرورية يجب أن يأتي من أعلى السلطات، وهو متوافر في لبنان”.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك