عوارض نقص المغنيسيوم والأطعمة التي تعالجه

عوارض نقص المغنيسيوم والأطعمة التي تعالجه
1.2k أعراض نقص المغنيسيوم وطرق المعالجة
يُعد المغنيسيوم من أهم المعادن في الجسم وهو مسؤول عن عمله بشكلٍ سليمٍ. يؤثر مباشرةً على ضغط الدم والجهاز الهضمي وجهاز المناعة، وهو أساسيٌ لتخليق البروتين وعمل الجهاز العصبي بشكلٍ طبيعيٍ. وأظهرت الإحصاءات أنّ نقص المغنيسيوم هو من اكثر المشاكل الصحية انتشارًا حول العالم.

علامات نقص المغنيسيوم

التعب والإرهاق المزمن.
تشنجات مفاجئة في العضلات.
الضغط النفسي والتوتر.
الأرق ومشاكل في النوم.
الإمساك.
ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب.
الصداع النصفي.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

الشوكولاته السوداء: تحتوي الشوكولاتة السوداء على 64 ميليغرام من المغنيسيوم لكل 28 غرام شوكولاته. بالإضافة إلى ذلك، هذا النوع من الشوكولاته غني بالحديد والعناصر المضادة للأكسدة ويحمي القلب والشرايين. اختاري شوكولاته سوداء تحتوي على 70% من الكاكاو.

الأفوكادو: توفّر حصة أفوكادو متوسطة الحجم 58 ميليغرام من المغنيسيوم، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والفيتامينات ب وفيتامين ك. وعلى عكس الفاكهة الأخرى، تتميز الأفوكادو بالدهون الصحية التي تقوي القلب.

البقوليات: تقدم حصة من البقوليات 30% من معدل المغنيسيوم الذي يوصى به يوميًا. تشكّل أيضًا مصدر بروتين وحديد مهم حاصةً لمن يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا.

الموز: ينتشر الموز في جميع أنحاء العالم وهو من أكثر الفاكهة شعبية. المعروف عنه أنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من البوتاسيوم، لكنه أيضًا مصدرًا مهمًا للمغنيسيوم.

بالإضافة إلى الأطعمة المذكورة أعلاه، من الأفضل أن تستشيري طبيبًا مختصًا في حال كنت تحتاجين إلى علاجاتٍ إضافية.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك