عليوان يحرز الميدالية الفضية للبنان في بطولة العالم للماسترز برفع الأثقال في نيوزيلندا

خاص –nextlb- عاطف البعلبكي

أحرز الرباع اللبناني العالمي خضر منير عليوان الميدالية الفضية في بطولة العالم لرفع الاثقال في فئة الماسترز التي أقيمت في نيوزيلندا . وشارك عليوان في البطولة ضمن سلسلة مشاركاته العالمية ، وبمجهود فردي للحفاظ على إرث عريق يحمله على كتفيه ، من والده المدرب المرحوم الحاج منير عليوان ، ومن عمه البطل العالمي والمدرب القدير الأستاذ مليح عليوان ، رافعا علم لبنان في هذه المنازلة الصعبة أمام أبطال العالم .

أقيمت البطولة في مدينة أوكلاند النيوزيلندية، وتمكن عليوان من خطف 115 كلغ ونتر131 كلغ مسجلا ما مجموعه 246 كلغ ، ومحرزا الميدالية الفضية في فئة 40-44 عاما ، ومنافسا بوزن 85 كلغ وحل خلف الرباع النيوزيلندي الذي جاء أولا بفارق ضئيل وفاز بالميدالية الذهبية ، وأمام منافس أميركي حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية .


وفي اتصال ل nextlb مع عليوان في أوكلاند قال ” كنت مؤهلا لإحراز الذهب في رفعة النتر وطلبت وزن 140 كلغ الذي يضمن لي الميدالية الذهبية ولكنني لم أستطع أن أثبت الثقل في الأعلى وسقط مني إلى الخلف ، فحصلت على المركز الثاني خلف الرباع النيوزيلندي صاحب الأرض ، الذي تمكن من رفع 139 في رفعة النتر و115 كلغ في رفعة الخطف . وكانت المنافسة حامية في هذا الوزن بين 9 رباعين .
وأمل عليوان أن تلقى إنجازاته صدى لدى المسؤولين اللبنانيين ، وتقديرا لجهوده الفردية في التمرين والغذاء والمشاركة التي قطع خلالها القارات وآلاف الكيلومترات ، لرفع اسم بلده عاليا في البطولات الدولية .

وشكر عليوان الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال على دعمه ، وكذلك وجه شكره إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، ولطيران الشرق الأوسط ورئيس مجلس الإدارة محمد الحوت ، ومحافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب ، ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني ،وعضو المجلس البلدي خليل شقير ,والعائلة العليوانية على الدعم والمساندة. ويعمل عليوان موظفا في “طيران الشرق الأوسط” ولا زال يزاول التمارين الرياضية على رفع الأثقال بإنتظام ، وينافس في بطولات العالم للماسترز (الأساتذة فوق40 عاما).

يذكر أن عليوان رفع اسم لبنان على منصات التتويج في أكثر من مناسبة في البطولات الدولية ، وكان آخرها فوزه ببرونزية كأس العالم التي أقيمت في مدينة هينشايم الألمانية . وقال عليوان عقب إحرازه الميدالية: “هذا إنجاز آخر أقدمه إلى بلدي لبنان وليس لي شخصيا ، وأشكر كل من ساعدني على تحقيق هذا الإنجاز” .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك