طرابلس تدنو من الحل..وابناؤها تدارسوا آلية التنفيذ

برعاية الرئيس سعد الحريري نظمت نقابة المهندسين في الشمال ورشة عمل عن واقع النفايات في طرابلس والشمال والحلول المقترحة من شركة 3 Waystes الفرنسية بحضور عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ناتالي غوليه ووزراء ونواب طرابلس والشمال ورئيس اتحاد بلديات الفيحاء وفاعليات سياسية واقتصادية ونقابية وخبراء بيئيين وناشطين اجتماعيين.
بداية قدم صاحب المبادرة عمر حرفوش لمحة عن اهداف زيارة الوفد الفرنسي والتي تتلخص بايجاد حل لمشكلة النفايات بالتشاور مع مجتمع المدينة مشيرا الى ان المشروع المقترح ممول من الخارج باعتباره الابرز على الصعيد البيئي دوليا..


نقيب المهندسين بسام زيادة اكد على دور النقابة في استضافة كل الأحداث التي تهم وتفيد مدينة طرابلس وكل الشمال، واعدا ان تبقى ابواب النقابة مشرعة امام كل الآراء والنشاطات التي تعود بالفائدة على المجتمع الشمالي.
كما اكدت ممثلة الرئيس الحريري النائب ديما جمالي في كلمتها على اهمية المشروع المقترح ودعم الرئيس الحريري لكل مشاريع المدينة ومتابعته الدقيقة لها.
في حين أشارت غوليه الى ان هذا المشروع سيكون تحت اشراف الفرنسيين مباشرة للاطمئنان الى حسن تنفيذه على ارض الواقع ليكون حلا جذريا لمشكلة النفايات التي تعاني منها مدينة طرابلس واهلها.
ثم جرى عرض فيلم قصير عن المعمل المقترح تنفيذه و شرح صاحب الاختراع Fabien Charreyreطريقة عمله
وفي الختام فتح باب النقاش امام الحضور الذين اتوا من مختلف التوجهات السياسية والنقابية والمدنية حيث عرضوا وطرحوا استفساراتهم وهواجسهم المتعلقة بالمشروع وتحديدا لجهة السعر وحماية البيئة والمدة الزمنية لبدء بناء المعمل والانتهاء منه.
المصدر_ خاص

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك