سفيرا المملكة العربية السعودية والإمارات لدى لبنان ينعيان الكاردينال صفير

نعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، وليد بن عبدالله بخاري اليوم، الكاردينال نصرالله بطرس صفير الذي وافاه الأجل عن عُمر يُناهز 99 عاماً، إثر وعكة صحية المّت به .
وأعرب بخاري في بيان عن بالغ التّعازي وصادق المواساة للبطريرك الماروني مار بشاره بطرس الرّاعي وللكنيسة المارونية ومجلس الأساقفة الكاثوليك، وللبنان وشعبه الشقيق، سائلاً المولى عز وجل أن يُلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .
واعتبر بخاري أن لبنان خسر اليوم أحد رجاله الوطنيين الكبار، الذي لعب دورًا وطنيًا هامًا حرص من خلاله على وحدة لبنان واستقراره ولحمة أبنائه.
كما نعى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى لبنان د. حمد سعيد الشامسي البطريرك الماروني الراحل مارنصرالله بطرس صفير الذي وافته المنية صباح اليوم بعد وعكة صحية ألمت به ، وقال الشامسي : “بغياب البطريرك صفير يفقد لبنان قامة وطنية وعروبية إستثنائية، حيث لعب دوراً محورياً في ترسيخ السلام والتسامح، فكان رجل الإنفتاح والمواقف الجريئة حيث كرس حياته في سبيل تعزيز العيش المشترك بين اللبنانيين ودعم استقرار لبنان وسيادته”.
وقدم الشامسي خالص التعازي الى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والكنيسة المارونية ولجميع محبي الراحل وللبنان قيادة وحكومة وشعباً.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك