“سعد وطراد” تقدم لمبورغيني أوروس الجديدة في لبنان

قدمت شركة سعد وطراد وكلاء جاكوار ولمبورغيني الطراز الفخم والرياضي من إس يو في لمبورغيني أوروس في فندق غراد هيل برمانا خلال أمسية ساحرة أمام رجال الصحافة والإعلام وزبائن لمبورغيني في لبنان.
وللمناسبة أوضح المدير العام لشركة سعد وطراد ميشال طراد مفهوم لمبورغيني أوروس الجديدة مقدما مدير الماركة في الشرق الأوسط وأفريقيا دميان بيرشيرون .
وعلى أضوء الليزر دخلت جديدة لمبورغيني الرياضية متعددة الإستخدامات الى منصة العرض تحمل إرثا كبيرا من تاريخ عربات الدفع الرباعي القوية كانت لمبورغيني قدمت “وحشا “منها في مطلع الثمانينيات تحت اسم LM002 ثم أوقفت إنتاجها منذ ربع قرن .
أوروس الجديدة التي تحمل شعار الثور الهائج كما شقيقاتها ، مجهزة بمحرك جبار من فئة 8 أسطوانات توين توربو يولد قوة 650 حصانا عند 6000 دورة في الدقيقة و850 نيوتن متر من عزم الدوران تبدأ من 2250 دورة في الدقيقة .
وتتسارع أوروس من صفر الى 100 كلم في الساعة ب 3،6 ثانية ، والى 200 كلم ب 12،8 ثانية ، وتصل سرعتها القصوى الى 305 كلم في الساعة ، ولعلها أسرع عربة خدماتية SUV في العالم على الإطلاق .


تندفع أوروس بعجلاتها الأربعة ، ويعطي نظام الدفع الرباعي ثباتا تاما وثقة للعربة الفاخرة على كل أنواع الطرق العادية منها وغير المعبدة والثلجية والرملية ، وذلك بفضل نظام المفاضل تورسن الذي يوزع القوة على العجلات الدافعة ، ويعطيها القوة اللازمة للعجلات مع الرشاقة في تبديل السرعات وتجاوز العقبات التي تعترض طريقها .
وتجهز أوروس الجديدة بعلبة السرعات الرياضية ، كما كل سيارات لمبورغيني وتوفر للسائق خيار القيادة العادية سترادا على الطرق المعبدة وتيراعلى الطرق الصعبة وخيار” نيف “للثلج بالإضافة الى خيارات سبورت وكورسا وسابيا للسير على الرمال بشكل آمن وثابت .
وتجهز أوروس بتجهيزات مهمة غاية في الأمان والفخامة ، وتلتف بعجلاتها الأربعة وتجهز قياسيا بفرامل من السيراميك ، وبقطر عملاق لكبح جماح أحصنتها ال 650 الهادرة .
وعلى صعيد الراحة نالت أوروس نظام تعليق رياضي متطور قوي ومريح في نفس الوقت مع أكثر من 6 أساليب مختارة للقيادة يتم اختيارها من لوحة القيادة لتقوم العربة الرياضية الفخمة بالتأقلم مع خيار السائق .


شكل إنسيابي هجومي
خطوط المقدمة توحي بالشراسة المتوثبة التي تمتد من مقدمة لمبورغيني الرياضية لتصل الى داخلها إذ تكشف المقدمة عن فتحات تبريد مهمة وكبيرة للمحرك والمكابح لرفع فعاليتها والمقدمة بشكل عام إنسيابية مع الضواء الرفيعة والأنيقة ، أما الخطوط العامة للجسم فهي مرتفعة من الخلف تعيق الرؤية الخلفية قليلا ، ولكن الشكل الرياضي يطغى تقريبا على ما عداه بخاصة مع زعانف خلفية لتشتيت الهواء المتكون تحت السيارة عند السرعات العالية .
من الداخل لوحة قيادة أنيقة وفخمة تجمع بين التأدية الرياضية العالية والفخامة والتجهيزات يطغى على خطوطها تصميم خلية النحل في الشكل بالأضلاع المسدسة ، هندستها كما القسم الخارجي تعتمد عل أشكال وطبعا مع الزر الأحمر الشهير لإطلاق محركها الذي يعزف سمفونية القوة الهادرة .
المقود غليظ رياضي مع ذراعي تبديل للنسب كبيرين جدا والمقاعد رياضية فخمة والقسم السفلي من لوحة القيادة يحمل توقيع لمبورغيني الشهير .
سيكون سعرها في لبنان حوالي 350 الف دولار للراغبين بخطب ود هذه الفرس الأصيلة التي بإمكانها نقل سائقها الى أي مكان يريده يغاية الهدوء والراحة .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: