“سعد وطراد” تقدم بنتلي كونتيننتال GTC المكشوفة في الذكرى ال 100 على تأسيس الماركة الفاخرة

خاص – nextlb
عاطف البعلبكي
قدمت شركة سعد وطراد وكلاء بنتلي في لبنان جديدتها الرياضية الفاخرة المكشوفة بنتلي كونتيننتال GTC في حفل مميز أقامته في معرضها الجديد في منطقة سن الفيل ببيروت . حضر الحفل وجوه إجتماعية وسياسية ورجال أعمال من محبي العلامة البريطانية الفاخرة .
ورحب رئيس شركة سعد وطراد ميشال طراد بضيوفه بينما قدم سيرج طراد السيارة الجديدة أمام وسائل الإعلام والضيوف مفتتحاً معرض بنتلي الجديد لدى الشركة ، وجاء حفل التقديم في الذكرى ال 100 لتقديم هذه العلامة الفاخرة ، وحملت كل من سيارتي كونتيننتال بطرازيها كوبيه وجي تي سي الرقم 100 للدلالة على 100 سنة من عمر هذه السيارة العريقة (1919-2019) ولاقت السيارة إعجاب الحضور .
وتتوقع شركة بنتلي البريطانية العريقة أن تحقق النسخة المكشوفة قرابة ثلثي مبيعات كونتيننتال GT في الولايات المتحدة الأميركية .
شكل جذاب وخطوط بيضوية أنيقة


التصميم الخارجي لأحدث سيارة كشف من بنتلي مشابه لشقيقتها الكوبيه التي حصلت على هوية خارجية مستمدة من سيارة بنتلي طبعا ، مع تعديلات على الخطوط والشكل وخطوط المصابيح البيضوية الجديدة والإنسيابية في الأمام والخلف ، مع السقف القابل للطي بالطبع ومن لون مختلف ، وتحتاج عملية فتح السقف إلى 19 ثانية أثناء تحرك السيارة بسرعة لا تزيد عن 50كلم/س .
نالت جديدة بنتلي أضواء LED بتصميم جذاب بخطوط بيضوية إنسيابية مصقولة ، وزودت بـ إطارات 21 إنشاً قياسية وتتوفر السيارة إختيارياً مع إطارات بقياس 22 إنشاً ، كما تتوفر GTC بـ 17 لوناً مختلفاً .
كونتيننتال GTCمن الداخل

من الداخل كل الفخامة والأناقة مع مقصورة مفعمة بالجلد الأصلي من ألوان متناسقة وكسوة خشبية تمتد من لوحة القيادة في خط موصول حتى بطانات الأبواب الجانبية وازدانت علبة تبديل السرعات بالكروم المصقول كذلك ، والمقود بطابعه الفخم مع تداخل لونين متناسبين على جاري العادة لدى بنتلي وصولاُ الى الكونسول الوسطي الذي يجمع بين أحدث التقنيات التي توصلت لها صناعة السيارات البريطانية الفاخرة والطابع الكلاسيكي الفاخر ، والساعة الشهيرة ذات العقارب الفضية .
والمقاعد الكبيرة والمريحة مغلفة بالجلد الأصلي مع تطعيم لوني وشعارات بنتلي الشهيرة المطرزة بخيوط مختلفة اللون على سنادات الرأس ، وتغلب على المقصورة المواد الفاخرة عالية الجودة من الجلود والأخشاب الطبيعية النادرة بالألوان الجذابة والحصرية التي تليق بالإسم العريق الذي حملته خلال قرن كامل من إتقان صناعة السيارات البريطانية لزبائن مميزين .
من جهته أعلن رئيس شركة سعد وطراد ل nextlb أن سعر هذه التحفة الفريدة يبلغ 450 ألف دولار أميركي، وأن أحد المهتمين كان قد اشترى السيارة التي تم تقديمها في حفل الإفتتاح .
القوة الهادرة من محرك 12 أسطوانة

جهزت كونتيننتال GTC بنفس محرك شقيقتها الكوبيه ، وهو مؤلف من12 أسطوانة (W12) بحجم 6 ليتر مزود بشاحن توربو مزدوج يولد قوة 626 حصاناً مع عزم دورات مرتفع جداً يبلغ 900 نيوتن متر . ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكة ثنائية التعشيق مؤلفة من 8 نسب ، يدفع هذه السيارة الرياضية الفاخرة المكشوفة التي يصل وزنها إلى حوالي طنين ونصف ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات الأربع ، من صفر إلى 100 كلم/س بوقت قياسي ينافس السيارات السوبر رياضية ب 3.8 ثانية ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم في الساعة.
ويكمّل هذا الأمر نظام متطوّر بقوّة 48 فولت للسيطرة على الإنقلاب مما يوفر قدرات مناورة إستثنائية.
أما المزايا البارزة المتمثّلة بالشواحن التوربينية توأمية اللفائق التي تسهم بتقليل وقت استجابة الشاحن التوربيني للحد الأدنى، بالإضافة إلى الضخ المباشر بالضغط العالي والمنخفض للوقود، فتسهم بتعزيز مستويات الطاقة والعزم لأقصى درجة.
بنتلي عن كثب

تُعدّ علامة بنتلي العلامة التجارية المشهورة عالمياً للسيارات الفاخرة. ويشكّل مقر الشركة في كرو موطناً لكافة عملياتها التي تشمل التصميم، الأبحاث والتطوير والهندسة والإنتاج لأفراد العائلة الأربعة الفاخرة ، من سيارات الشركة : كونتيننتال ، فلايينغ سبيور ، وبينتايغا ومولسان الفاخرة .

وتجمع اليد العاملة الماهرة والمتخصصة ، بين أرقى مستويات الحرفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة ، وهذا عمل فريد يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل بنتلي ، ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل صورها . ويعمل لدى الشركة حوالي 4000 موظف في مقرّها الرئيسي في كرو.

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك