سباق “السعودية للفورمولا إي – الدرعية 2018” سلط الضوء على المدينة التاريخية بمشاركة نسائية سعودية ( خاص- nextlb)

خاص- nextlb

إنسجاماً مع أهداف “رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ” الرامية إلى بناء مستقبل مشرق وواعد للمملكة في شتّى الميادين . نظمت في المملكة العربية السعودية مؤخرا نشاطات مهرجان سباق “السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018” الذي انطلق بمتابعة وتغطية إعلامية دولية ومحلية كبيرة ، وذلك بحضور ولي العهد السعودي ، الأمير محمد بن سلمان .
وتعد الدرعية بمثابة رمز وطني تفتخر به المملكة العربية السعودية ، نظراً لارتباطها بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى. وتقع المدينة ضمن حدود محافظة الدرعية في إقليم عارض اليمامة في الجزء الجنوبي من هضبة نجد في منطقة الرياض، وتتميز هذه المدينة عن مختلف مدن المملكة بأنّها الأكثر تقدماً وتطوراً على الإطلاق .
وتكمن أهمية الدرعية التاريخية بكونها المرآة الأولى التي قدمت صورة حقيقية حول قوة وشموخ المملكة العربية السعودية ، وأنّها نقطة انطلاق للبلاد ، إذ إنّها العاصمة الأولى للمملكة خلال الفترة الزمنية 1744-1818م ، وواكبت قيام الدولة السعودية الموحدة .


مشاركة نسائية بسيارات كهربائية صديقة للبيئة
يذكر أن السباق الذي يعد الأضخم والأول من نوعه في السعودية ، تم تنظيمه بموجب اتفاقية شراكة طويلة الأجل بين سباقات “فورمولا إي” والهيئة العامة للرياضة، والإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .
وشهدت البطولة مشاركة ريم العبود ، أول إمرأة سعودية تقوم بلفّات مثيرة في سباقات فورمولا إي وذلك بعد تلقيها تدريبات مخصصة لدى فريق إي. دامس على يد بطل سباقات السيارات السعودي سعيد المري في حلبة محاكاة لهذه السباقات بمدينة لو مانز الفرنسية.
وفي نهاية السباق، تم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى، حيث فاز المتسابق البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا من فريق “بي إم دبليو آي أندريتي موتور سبورت” بالمركز الأول، وحل بطل العالم في الفورمولا إي الفرنسي جان إريك فيرجن من فريق فورمولا إي ثانياً بفارق 0.46 ثانية، فيما جاء المتسابق البلجيكي جيروم دامبروزيو من “فريق ماهيندرا” في المركز الثالث.
وشكّل هذا السباق يوماً مميزاً بمشاركة المتسابقين السعوديين أحمد بن خنين وبندر العيسائي، اللذين احتلّا المركزين الثاني والثالث ضمن فئة “المحترفين-الهواة” خلال المباراة النهائية لبطولة جاكوار للسيارات الكهربائية بعد اجتياز اللفات المؤهلة.
وحظي المشجعون بفرصة متابعة سباقٍ حماسي شق خلاله 22 سائقاً طريقهم على مسار السباق من خلال 21 منعطفاً ، و33 لفة ، على مدى 45 دقيقة .
وشاركتْ نيسان كأحدث شركة مُصنّعة للسيارات تنضم إلى البطولة من خلال المتسابق السويسري سيباستيان بويمي والسائق البريطاني أوليفر رولاند اللذين حقّقا المركزين السادس والسابع على التوالي .
واستعرضت بطولة الفورمولا إي تقنيات التنقل الكهربائي في مراكز المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم.
محافظة الدرعية
تقع محافظة الدرعية السعودية على بعد 20كم عن العاصمة الرياض، وتشترك بحدود داخلية مع كلّ من محافظة حريملاء من الجهة الشمالية، ومع شعيب المغترة من الجهة الجنوبية، أما حدودها مع الرياض فتأتي من الشرق عبر طريق الملك خالد، وتحدها محافظة ضرماء من الجهة الغربية. تمتد مساحة محافظة الدرعية إلى أكثر من 2016كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر بنحو 1000م تقريباً، وإدارياً تابعة لمنطقة الرياض، وتشير إحصائيات التعداد السكاني لعام 2016م إلى أنّ عدد سكان المحافظة قد تجاوز 100 ألف نسمة تقريباً.
atefbaalbaky@hotmail.com

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع www.nextlb.com الإلكتروني وارفاقه برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك