رنا شميطلي تعلن عن عزمها الترشح لإنتخابات برلمان 2018

اعلنت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة “المهندس الصغير ” المهندسة رنا شميطلي عن عزمها خوض الإنتخابات النيابية اللبنانية للعام 2018
وقالت في كلمة مقتضبة دونتها على صفحة التواصل الإجتماعي فيسبوك الخاصة بها “بكل ثقة نعم نازلة على الانتخابات النيابيه من #بيروت لبيروت ولكل #لبنان مرشحة عن المقعدالسني #بيروت_2”
وشميطلي هي مهندسة ميكانيكيّة، وأم لثلاثة أولاد. أسست في العام 2009 مشروع “المهندس الصغير” في لبنان، وهو برنامج استحدث بهدف تعليم الأولاد وتعزيز قدراتهم في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيّات من خلال أنشطة مثبتة في مضمار التعليم. يقدّم مشروع “المهندس الصغير” أنشطة لمرحلة ما بعد المدرسة تكمّل بيئة التعليم التقليديّة والأنشطة المتعلّقة بعالم الروبوتات، والطاقات المتجدّدة وأحدث الإبتكارات. نالت رنا شميطلي جائزة تقدير كونها أحد المبادرين الواعدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحصد مشروع “المهندس الصغير” جائزة بمبلغ 50,000 دولار أميركيّ من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا (MIT).
تحمل رنا شميطلي شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكيّة وماجستير في الإدارة الهندسيّة من الجامعة الأميركية في بيروت ، شغلت منصب استاذة سابقة في الجامعة الأميركية في بيروت تعمل شميطلي حالياً على تمكين المدارس والطلاب وتحديث التعليم في المدارس اللبنانية لاتباع مناهج حديثة ت من خلال تحضير الطلاب لسوق العمل برؤية حديثة ومتطورة .
saabikram@gmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك