ديمقراطية وحماس في شبعا ونسبة الإقتراع عالية في ساعات الصباح الأولى

شبعا_ nextlb

تعيش شبعا اليوم ومنذ ساعات الصباح الأولى أجواء من الديمقراطية التنافسية ، وسط إقبال كثيف ورغبة من الناخبين للإدلاء بصوتهم في وقت مبكر من اليوم الإنتخابي الطويل .
وعلى الرغم من إعتراض العديد من الناخبين من قانون الإنتخاب المعتمد حاليا في لبنان ، إلا أن الناخب في هذه المنطقة يعيش حماسا إنتخابيا لا يشبه غيره في كثير من المناطق .
يقول أحد الناخبين “نشعر اليوم أننا نعبر صدقاً عما نريد “ويضيف آخر “نحن والفريق الآخر أقرباء وأهل والمهم قرار الناس ” ويعول على أهمية زيارة الرئيس سعد الحريري الى المنطقة عموما وشبعا خصوصا هذه الزيارة التي رفعت الروح المعنوية للمواطنين ، فتعلق إحدى السيدات بالقول” كرمى لعيون سعد تكرم مرجعيون” ويجمع العديد من الناخبين الذين تواصلوا مع nextlb على محبتهم لشخص المرشح عماد الخطيب ” الذي يعمل لمنطقتنا ويعيد لشبعا الحياة “.

ومنذ ساعات الصباح الأولى توجه الناخبون الى مراكز الاقتراع وتشهد شبعا حركة إنتخابية كثيفة قدرت ولغاية الثانية عشرة من ظهر اليوم الانتخابي بنسبة اقتراع عالية وجيدة جدا وصلت الى ال 14 بالمئة .

ولفت زملاء مراقبون وناخبون على أرض الواقع أن نسبة الاقتراع في شبعا لغاية الساعة تقدر بالأعلى قياسا للمناطق المجاورة .
وبدوره رأى المرشح عن المقعد السني في دائرة حاصبيا مرجعيون عماد الخطيب ، عقب الإدلاء بصوته في مدرسة شبعا الرسمية ” أن اليوم هو عرس ديمقراطي تعيشه المنطقة والناس تعبر عن رأيها بكل حرية والإقبال جيد ، والعملية الإنتخابية تسير بشكل ممتاز في هذه المنطقة التي تتميز بالعيش المشترك بمختلف مكوناتها. ويوم غد الإثنين هو يوم جديد مهما كانت النتائج لأن الجميع هدفه العمل من إنماء وتنمية المنطقة المحرومة “.
وشكر الخطيب أبناء بلدته وأبناء المنطقة على الأجواء الديمقراطية التي يتحلون بها .


saabikram@gmail.com

متابعة( nextlb عمر يحيى هند الخطيب )

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك