دورة لمدربين في كرة السلة للمدرب العالمي أوبرادوفيتش في نادي تشامبس 28 و29 حزيران الجاري

رياضة
263
0

خاص – nextlb
أعلنت مدرسة “ستيب أهيد سبورتس سكول”،التي يشرف عليها مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس، رسمياً عن دورة دراسة المدربين الدولية التي سيقيمها المدرب الصربي الشهير وأفضل مدرب أوروبي على مر التاريخ زلكو أوبرادوفيتش في لبنان في 28 و29 حزيران الجاري في نادي “تشامبس”(الحازمية) تحت إشراف الإتحاد اللبناني للعبة ولأول مرة في الشرق الاوسط.
وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في نادي “تشامبس” بحضور أمين عام إتحاد كرة السلة طوني خليل ، و”أسطورة” كرة السلة اللبنانية ومدير عام النادي المضيف فادي الخطيب،رئيس “ستيب اهيد” و”ستيب أهيد سبورتس سكول” فؤاد جرجس ، ممثلي أندية ،مدربين،لاعبين ورجال الصحافة والإعلام.


بشروش
بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريّفة الحفل روان بشروش عرضت فيها انشاء “ستيب اهيد” و”ستيب اهيد سبورتس سكول” الناجحتين منذ سنوات عدة من قبل مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس حيث تخرّج المئات من المدرسة.واشارت الى رغبة جرجس في تنظيم دورة دراسة مدربين على مستوى عالمي تجمع مدربين من لبنان والوطن العربي فوقع الإختيار على المدرب الصربي الشهير زلكو أوبرادوفيتش المدرب الذائع الصيت والمعروف من قبل عائلة كرة السلة العالمية.
خليل
ثم تحدث خليل فعبّر عن دعم الإتحاد لدورة الدراسة الدولية تحت إشراف أفضل المدربين في العالم أوبرادوفيتش مشيراً الى ان هذا الاخير يجمع الخبرة والعلم والكفاءة وأحرز عشرات الألقاب في مسيرته متمنياً لمنظمي دورة الدراسة وللمدربين الذين سيخضعوا لها التوفيق والنجاح و”أن نرى مدرباً لبنانياً في المستقبل يلمع على المستويين القاري والدولي”.

الخطيب
بدوره رحب قائد منتخب لبنان السابق فادي الخطيب بالحضور وبإستضافة الدورة في نادي تشامبس في لبنان لأول مرة بفضل فؤاد جرجس موضحاً أن هذه الدورة من شأنها أن ترفع لبنان الى المستوى العالمي على صعيد التدريب.فؤاد جرجس يحقق حلماً رواده طويلاً. وكشف أن مدرسة “ستيب أهيد سبورتس سكول” تضم حالياً 250 تلميذاً وهي تسير من نجاح الى نجاح ، وسيتم تنظيم المزيد من دورات الدراسة في المستقبل . وختم مثنياً على الدعم الذي يقدم من الإتحاد اللبناني لكرة السلة .
جرجس
وشكر المدرب فؤاد جرجس إتحاد كرة السلة لإشرافه على دورة الدراسة التي ستقام في 28 و29 حزيران الجاري موضحاً أن “ستيب أهيد” أوجدت فرصة كبيرة للمدربين العرب واللبنانيين للخضوع لدورة دراسية تحت إشراف المدرب الصربي واوبرادوفيتش الغني عن التعريف وفي سيرته الذاتية العديد من الألقاب مع المنتخبات والأندية ، وفي طليعتها إحراز لقب ال”يورو ليغ “الأوروبي 9 مرات مع عدد من الاندية ،5 مرات افضل مدرب أوروبي،بطل اليونان مرة واحدة، 4 مرات أفضل مدرب في اليونان و4 مرات بطل تركيا.وأحرز مع المنتخب اليوغوسلافي (يوغوسلافيا السابقة) لقب بطولة العالم في عام 1998″.
ورداً على اسئلة الصحافيين أوضح الخطيب أن الهدف من الدورة غير مادي .كما أشار جرجس الى أن أكثر من 40 مدرب من العالم العربي تسجلوا حتى الآن الى جانب عشرات المدربين اللبنانيين للإنخراط في الدورة وأن عملية التسجيل تقفل مساء 27 حزيران الجاري مضيفاً أن لبنان نجح في استقدام المدرب الصربي بينما فشلت العديد من الدول العربية في استقدامه وهذا دليل على مكانة لعبة كرة السلة اللبنانية في وطن الأرز.
وكانت مداخلة للمدرب فؤاد ابو شقرا الذي قال”منذ 25 سنة نفتش عن دورة دراسية تحت إشراف مدرب كبير وهو أمر سيتحقق مع اوبرادوفيتش الذائع الصيت واتحاد كرة السلة يرعى بنجاح اللعبة و”اوبرادوفيتش حلم تحقق في لبنان” و”برافو” ل”ستيب اهيد” وعلى رأسها فؤاد جرجس على هذه الخطوة.
ثم عُرضت أفلام وثائقية عن “ستيب اهيد” وعن “ستيب أهيد سبورتس سكول” وعن أوبرادوفيتش.وفي الختام أقيم عشاء على شرف الحاضرين.
تتم عملية التسجيل للراغبين بالإنخراط في دورة دراسة المدربين عبر الرابط التالي:
https://www.ticketingboxoffice.com/obradovic-international-clinic-tickets/event/12022/en

لمشاركة العنوان: