حزب الكتائب يكرم بطل المصارعة العالمي جان سعادة في الصيفي

خاص- nextlb

كرم حزب الكتائب اللبنانية البطل العالمي في المصارعة الحرة جان سعادة في احتفال رسمي في مقر حزب الكتائب – الصيفي بحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وأعضاء حزب الكتائب وفاعليات رسمية ورياضية وإعلامية .
وأشاد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بجهود وتاريخ بطل العالم في المصارعة سعادة مع شقيقه الراحل أندريه، وعلق وسام التكريم على صدر البطل سعادة.
وتم عرض فيلم وثائقي يؤرخ لمسيرة البطل سعادة بدءا من تدريباته الأولى التي بدأها حين انتسابه صغيرا الى حزب الكتائب . ومبارياته الشهيرة في المدينة الرياضية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي .
بدوره شكر البطل سعادة الرئيس الجميل على بادرة تكريمه ” وهو على قيد الحياة” واستذكر مسيرته الرياضية من لبنان الى فرنسا ومنازلته أبطال العالم والفوز عليهم وحصوله على اللقب الغالي على قلبه .
الجميل
وقال الجميل ” نفتخر بتاريخ رفيقنا جان وبالتاريخ الرياضي لحزب الكتائب، لأننا نؤمن بأن صحة الانسان تمر بالجسد وصولا الى العقل والقلب، وهذا هو الطريق الذي نلتزمه في الحزب مع تركيزنا على التعامل بأخلاق مع الاخرين كما هو رفيقنا جان الذي تميز بالشجاعة في كل مسيرته الرياضية، ومن أمثاله تعلمنا الأخلاق وقول الحقيقة وأن نقدم كل شيء للبنان من دون أي مقابل بكل ما أوتينا من قوة، بهدف بناء وطن يليق بالأجيال الآتية حتى تنعم بالحياة الحضارية والمتطورة التي يستحقها كل انسان”.
وعقب على كلام لسعادة الذي أشار الى أنه “كان يأتي الى البيت المركزي في الخمسينيات في القطار”، فقال:”من غير المقبول أن نأتي بالقطار في الخمسينات واليوم يذل المواطن كل يوم بسبب زحمة السير”.
ودعا الدولة الى “الإهتمام أكثر بالرياضة وخصوصا أن لدينا كفايات رياضية عالية جدا تستطيع أن تلمع اكثر في لبنان والعالم وفي الألعاب الأولمبية، ولكن ينقصها الدعم اللازم وهذا ما نفتقده في لبنان، ونحن سنستمر في العمل لتأخذ الرياضة حقها في لبنان”.


سعادة
بدوره، شكر سعادة “أصحاب المبادرة واللفتة الكريمة من حزب الكتائب تقديرا لمسيرته الرياضية وخصوصا رئيس الحزب النائب سامي الجميل السائر على خطى المؤسس الشيخ بيار الجميل الذي كان له الفضل الكبير في مسيرته الرياضية ووصوله الى العالمية في المصارعة الحرة”.
وفي الختام، تسلم المكرم الشارة الذهبية من المدرب اللبناني العالمي رزق الله مراد بإسم الإتحاد اللبناني والعربي للتيكواندو، وتسلم من مصلحة الرياضة بشخص رئيسها فارس مدور درعا تكريميا ، إضافة الى درع آخرى من جورج روحانا وبول طرزي بإسم مصلحة التكريم الحزبي . وتسلم من رئيس الحزب شهادة ووسام تقدير. ثم كان حفل كوكتيل للمناسبة .
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك