جامعة رفيق الحريري تنال الإعتماد الدولي من ABET في برامج كلية الهندسة وعلوم الكومبيوتر

نالت كلية الهندسة في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي الكامل من ABET لجميع برامج الهندسة الستة وهي:
– برنامج الهندسة المدنية Civil Engineering
– برنامج الهندسة الكهربائية Electrical Engineering
– برنامج هندسة الكومبيوتر والإتصالات Computer and Communications Engineering
– برنامج هندسة الطب الحيوي Biomedical Engineering
– برنامج الهندسة الميكانيكية Mechanical Engineering
– برنامج هندسة الميكاترونيكس Mechatronics Engineering
كما نالت كلية العلوم ونظم المعلوماتية في جامعة رفيق الحريري الإعتماد الدولي من ABETفي:
– برنامج علوم الكومبيوتر
ويعزز اعتماد ABET الثقة ببرامج جامعة رفيق الحريري ويشير الى أنها تفي بالمعايير الخاصة بجودة التعليم وهي قادرة على تخريج خريجين مستعدين لدخول أفضل المجالات الفنية الرائدة في الابتكار والتقنيات الناشئة وتؤمن احتياجات الرفاه والسلامة العامة.
ويفخر رئيس جامعة رفيق الحريري البروفيسور مكرم سويدان بشكل خاص بالبيان الصادر عن ABET والذي يلخص ما توفره جامعة رفيق الحريري من “بيئة تعليمية تدعم الطلاب بشكل كبير وإيجابي في كل البرامج من دون استثناء”. “يستفيد الطلاب بشكل كامل من رعاية ألأساتذة ومن المرافق والمختبرات الحديثة. هذه البيئة تعزز التجربة التعليمية الشاملة للطلاب وتهيئهم لممارسة مهنة الهندسة.”
ويتعهد البروفيسور سويدان بإستمرار هذه الميزة الخاصة بجامعة رفيق الحريري إلى جانب مهمة الجامعة الأساسية وهي ” توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع”.
وتحظى عملية مراجعة البرامج التي تجريها ABET في جميع أنحاء العالم بإحترام كبير لأنها تضيف قيمة أكاديمية للبرامج في التخصصات الفنية، حيث تعتبر الجودة والسلامة خصائص ذات أهمية قصوى. وتركز معاييرABET ، التي تم تطويرها بواسطة أعضاء متخصصين تقنيين فيABET ، على تجربة الطلاب التعليمية كما تنظر في المناهج الأكاديمية وخبرة أعضاء هيئة التدريس وجودة المرافق والمختبرات وتوفير الدعم من قبل الجامعة للطلاب.
ABET هي منظمة أميركية غير ربحية غير حكومية حاصلة على شهادة ISO 9001: 2015 وهي تعتمد حاليًا 4,005 برنامجًا في أكثر من 793 كلية وجامعة في 32 دولة.
جامعة رفيق الحريري (RHU) تأسست من قبل مؤسسها الرئيس الشهيد في سبتمبرأيلول من عام 1999 لتعزيز رؤيته المتمثلة في توفير التميز في التعليم بكلفة تناسب الجميع، بغض النظر عن العقيدة أو الانتماء السياسي. ومنذ ذلك الحين، تطورت هذه الجامعة إلى مؤسسة تعليم عال للأوائل ومركز للإبتكار.
وتحتفل جامعة رفيق الحريري في سبتمبر 2019 بعامها ال20 كإحدى المؤسسات التعليمية العالية، وتفخر بالتأثير الكبير الذي أحدثته في المجتمع اللبناني وخارجه وبتموضعها ضمن نخبة الجامعات في لبنان.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ABET ومجتمعاتها وأعضاء ومعايير الإعتماد المستخدمة لتقييم البرامج على www.abet.org.
لمزيد من المعلومات حول برامج جامعة رفيق الحريري، تفضل بزيارة موقع الجامعة www.rhu.edu.lb

المصدر – خاص

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك