جامعة بيروت العربية تحصد المركزين الأول والثالث في برنامج إنجاز البحوث الصناعية اللبناني (LIRA)

فاز طلاب كلية الهندسة بجامعة بيروت العربية بأربع جوائز في مسابقة منتدى التكنولوجيا والابتكار الصناعي التي أقامها برنامج إنجاز البحوث الصناعية اللبناني (LIRA) تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.
تضمنت المسابقة مشاريع أكاديمية صناعية متطورة حيث تنافس أكثر من 160 مشروعًا من مختلف الجامعات في لبنان في مختلف المجالات الصناعية.
وقد فازت جامعة بيروت العربية بالمركزين الأول والثالث في الهندسة المدنية بالإضافة إلى حصولهما على جائزة المستشار الأكثر تميزاً، كما فاز مشروع في الهندسة الكهربائية والإلكترونية والذي صنف بالمركز الثالث على المستوى المحلي.
وسلم وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين الحاج حسن الجوائز الى الطلاب الفائزين مبدياً اعجابه بالمشاريع الناجحة وأثنى على جهود الطلاب، متمنيا لهم “دوام التوفيق والنجاح”.
First place Award in Civil Engineering (Eco friendly Sand Cleaning Machine) plus one award for most distinguished s
والمشروع هو بمثابة تنظيف هوائي للرمل لتحسين جودة الرمل المستخدم في أعمال البناء من خلال التأثير المباشر على خواص الاسمنت وجودة الخلطة. وللقيام بذلك ، نعمل على إنشاء نظام تصنيف فصل الرمل عن جميع النفايات المخلوطة به مهما كان صغر حجمها، ويوفر هذا الجهاز وسيلة صديقة للبيئة ، وهو مناسب للعديد من انواع الحجر، غالبًا ما يكون استخدام مثل هذا الجهاز ضروريًا في الأماكن المحدودة المياه لأنها تنظف الرمال دون استخدام الماء.
We have Two Awards in Civil Engineering (First and third) plus one award for most distinguished supervisor. In addition to One award in Industrial (Third place)
يعتبر تلوث الهواء من أهم القضايا المطروحة في العالم. وللحفاظ على البيئة تم دراسة تصميم خلطات خرسانية تحتوي على التيتانيوم اوكسايد الذي يعمل على استهلاك اوكسيد النيتروجبن الملوث للهواء. وتأتي مياه الأمطار لتنظف سطح الخرسانة من الملوثات المترسبة، وبهذا سوف تنخفض نسبة التلوث في الجو ونحصل على بيئة نظيفة.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك