جاكوار I-PACE الكهربائية تفوز ب 3 جوائز سيارة العام العالمية 2019

حققت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل فوزاً ثلاثياً تاريخياً في جوائز سيارة العالم العالمية 2019، فنالت “سيارة العام العالمية 2019” ولقب “أفضل تصميم في العالم” فقط – لتعادل إنجاز سيارة F-PACE في عام 2017 ، وحصلت كذلك على لقب “أفضل سيارة خضراء” أيضاً ، لتصبح I-PACE هي أول سيارة على الإطلاق تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز سيارة العام العالمية منذ 15 عاماً من تاريخ الجائزة.
ويأتي الفوز الأخير لسيارة I-PACE، الذي مُنح لها ضمن معرض نيويورك الدولي للسيارات بتصويت هيئة مؤلفة من 86 صحفي متخصص في مجال السيارات من 24 بلداً، بعد أسابيع فقط من فوزها بجائزة سيارة العام الأوروبية، ليؤكد كونها أكثر السيارات الكهربائية المطلوبة في العالم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر ، رالف سبيث : “إنه شرف كبير أن تحصل جاكوار I-PACE على هذه التكريمات الثلاث من لجنة تحكيم جوائز سيارة العام المرموقة. لقد بدأنا بشكل مثالي، لننتقل نحو رؤية “الوجهة صفر” ، صفر إنبعاثات، وصفر حوادث، وصفر إزدحام . و I-PACE هي أولى خطواتنا نحو تحقيق هذه الرؤية “.
وتجذب جديدة جاكوار الكهربائية ، المصممة والمطورة في المملكة المتحدة، زبائن جدداً إلى علامة جاكوار، وهي بالنسبة لكثيرين منهم سيارتهم الكهربائية الأولى. حتى الآن، حصل أكثر من 11000 زبوناً في أكثر من 60 بلداً حول العالم على هذه السيارة، وما تتميز به عبر الجمع بين أداء السيارات الرياضية، وانعدام الإنبعاثات، والأناقة الإستثنائية، والجانب العملي الخاص بالسيارات متعددة الإستخدام ، يجعل منها خياراً فريداً من نوعه ضمن فئتها.
وللمناسبة قال مدير التصميم في شركة جاكوار ، إيان كالوم،: “تصميم سيارات جاكوار هو على الأغلب أفضل عمل في العالم، ويمكنني أن أقول أنني لم أعمل على مشروع آخر وكان بقدر متعة سيارة I-PACE ، فالسيارات الكهربائية تتيح للمصممين حرية غير مسبوقة لإعادة التفكير بالنسب والمظهر الجانبي والتصميم ، وقد استغل فريقي هذه الفرصة إلى أقصى الحدود. الفوز بجائزة أفضل تصميم في العالم 2019، إضافة لجائزتي سيارة العام وأفضل سيارة خضراء، هو اعتراف حقيقي بإنجازاتهم”.
ويمنح مظهر السيارة المذهل ذي المقدمة البارزة ، مع الأجزاء الأمامية والخلفية المعلقة القصيرة، والحضور البارز، إحساساً بالتميز عن منافساتها من السيارات الرياضية متعددة الإستخدام بفضل المساحة الداخلية الواسعة، والمتوفرة من البنية المعدلة لمناسبة السيارة الكهربائية لتكتمل بتفاصيل ممتازة جميلة والإتقان الفائق من جاكوار.


أرقام ..أرقام
تستخدم I-PACE بطارية ليثيوم – أيون بقوة 90 كيلووات ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً ويمكن شحنها من 0 إلى 80% من طاقتها في غضون 40 دقيقة (بإستخدام التيار المستمر بقوة 100 كيلووات)، وتحتاج لحوالي عشر ساعات لتصل إلى نفس المستوى من الشحن عند استخدام قابس تيار متناوب جداري (7 كيلووات)، وهو الخيار المثالي للشحن الليلي في المنزل.
وتشمل مجموعة التقنيات الذكية التي تعمل على زيادة مدى السيارة نظاماً لتكييف البطارية مسبقاً، فحين يتم وصل السيارة بالشاحن، تقوم تلقائياً برفع (أو خفض) حرارة بطاريتها لتزيد مدى القيادة قبل الإنطلاق.
كما حصلت جديدة جاكوار أيضاً على تقييم خمسة نجوم في اختبارات الأمان ضمن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة. حيث يوفر تصميم هيكل السيارة مستويات مرتفعة من حماية الركاب، تكملها التقنيات المصممة لحماية مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة، بما في ذلك غطاء المحرك القابل للنشر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع حساسات للمشاة والدراجات.
وحصلت I-PACE كذلك على 62 جائزة منذ إطلاقها من حوالي عام، بما في ذلك سيارة العام الأوروبية، وسيارة العالم في كل من ألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة، وأفضل سيارة كهربائية في العام من مجلة “توب غير” الصادرة من شبكة “بي بي سي”، وجائزة “سيارة العام الخضراء” الصينية، وجائزة “أفضل سيارة صديقة للبيئة” ضمن جوائز “أوتوبيست”.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك