بي ام دبليو ستطلقZ4 الجديدة في معرض باريس الدولي المقبل (خاص_nextlb)

تعتبر BMW Z4 إضافة عصرية إلى تاريخ العلامة التجارية الطويل في صنع سيارات الرودستر الفخمة ، فهي تجهز بمقعدين وسقف قماشي يعمل بالكهرباء بالكامل ، كما تتميز بمقاييسها المعاد تصميمها وموضع مقاعدها المركزي وقاعدة عجلاتها الأقصر التي توفّر مستوى رشاقة أكبر ، وبالمسافة الأكبر بين العجلات مقارنة بالطراز السابق . بالإضافة إلى تخفيض الوزن وتوزيعه بالتساوي بمعدل 50: 50 بين الأمام والخلف .
أعيد تصميم هذه الرودستر الكلاسيكية ومنحها طابعاً رياضياً أكثر بروزاً من أيّ وقت مضى وهي تجمع بين دينامية السيارة الرياضية والتصميم الملفت والأجواء الحصرية ومزايا المعدات المتطورة . وتوفر متعة قيادة من خلال نظام الدفع المتطور والهيكل وتكنولوجيا التشغيل والإتصال .
وستعرض Z-4لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات الذي سيفتح أبوابه في أكتوبر تشرين الأول 2018 ، وسيتم طرحها في الأسواق في آذار مارس 2019 مع عدة خيارات للقوة بمحرك 6 أسطوانات متتالية ويولّد قوة 340 حصاناً ، ومحركات مؤلفة من 4 أسطوانات تولّد على التوالي قوة 258 حصاناً و197 حصاناً ، وتتوفر للسيارة أيضاً قياسياً علبة سرعات ستبترونيك من 8 نسب .


التصميم الخارجي
تتميز خطوط المقدمة بشبك BMW أنيق نال تصميما جديدا وغطاء محرك كبير بخطوط بارزة تعلو أقواس العجلات وفي سبيل المزيد من الحصرية ، نالت المصابيح الأمامية تصميما جديدا يزيد من أناقتها ويعطيها بعض الشراسة ، و تتخذ للمرة الأولى موضعها على الأطراف الخارجية للمقدمة وتتبع تراصفاً عامودياً . وتتوفر مصابيح LED أمامية قياسياً، ومصابيح LED أمامية متكيفة بتصميم شبكيّ إختيارياً مع وظيفة الشعاع العالي غير المبهر ومصابيح الإنعطاف .
ونالت Z4 فتحات هواء كبيرة تنطلق منها الخطوط والسطوح المحيطة بالجوانب ، كما يتميز مؤخر السيارة بتصميمه الرياضي المؤثر، وبالجناح المدمج به بشكل إنسيابي وبمصابيح الـ LEDالأصغر ومشتت الهواء.
من الداخل
تتحلى Z4بمقصورة داخلية فاخرة وعصرية تركّز بوضوح على السائق، وخطوط دينامية مع لوحات تحكّم واضحة الترتيب وتعزز التطعيمات المبسّطة طابع السيارة المميز، ويعكس محيط الأبواب بعضاً من العناصر الخارجية المرئية من الجوانب ، وتجهيزات قياسية كثيرة تعكس الطابع الرياضي للسيارة . ومقاعد رياضية خاصة بهذا الطراز مع مساند رأس مدمجة بها ، ويتوفّر للسيارة مقاعد مكسوة بالجلد قياسياً في طراز BMW Z4 sDrive30i فيما استُخدم جلد الكانترا في مقصورة BMW Z4 M40i الداخلية ويتوفر فيها قياسياً. وزوّدت السيارة أيضاً بقضبان ثابتة لحماية المقصورة الداخلية. ويمكن استخدام زرّ التحكّم بتجربة القيادة للإختيار بين نمط COMFORT و SPORT و SPORT+، علماً أنّ هذه الأنماط كلها تغيّر مستوى تجاوب السيارة بشكل ملحوظ ، ويفتح سقف السيارة القماشي ويغلق بكبسة زرّ خلال عشر ثوانٍ حتى عندما تصل سرعة السيارة إلى 50 كلم في الساعة . وزادت سعة الصندوق بنسبة أكثر من 50% الى 281 ليتراً بالمقارنة مع الطراز السابق . ويتمتع طراز Sport Line و M Sportبتصميم حصري وبمزايا معدات حصرية.


أمان وسلامة
تركّز رودستر الجديدة على الرشاقة القصوى والدينامية ودقة التوجيه ، وتتميز بمركز ثقل منخفض صلب ومتين وبتصميم جديد للمحورين الأمامي والخلفي . كذلك زوّدت بفرامل M Sport ونظام تعليق رياضي متكيّف ونظام تفاضليّ M Sport وعجلات عالية الأداء قياسياً (BMW Z4 M40i) أو اختيارياً ، كما يتوفر في الطرازات كلها قياسياً مقود رياضي متغير المساعدة وعجلات رياضية .
وتجهز زد 4 ببرامج مساعدة السائق رائدة في فئتها ، حيث تتوفر أنظمة التحذير من الإصطدام ومن اقتراب المشاة مع خاصية الفرملة الأوتوماتيكية City Braking ونظام التحذير عند الإنحراف عن المسار كتجهيز قياسي .
ويمكن اختيار مجموعة من الأنظمة الإضافية مثل مثبت السرعة النشط المزوّد بخاصيّة الوقوف والإنطلاق بالإضافة إلى ميزة التعرّف على إشارات السير وتوفير بيانات المسافة فضلاً عن نظام التحذير عند تغيير المسار وأنظمة تجنب الاصطدام من الخلف ، والتحذير من إقتراب السيارات ونظام قياس المسافات عند ركن السيارة وكاميرا خلفية ونظام المساعدة على الركن ، مع توجيه السيارة بالطول أو بالعرض عند الدخول إلى موقف ونظام المساعدة عند القيادة الخلفية. وستكون شاشة العرض على الزجاج الأمامي متوفرة للمرة الأولى في سيارة رودستر.
وتجهز رودستر بمجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية من BMW ConnectedDrive: خريطة ملاحة وتحديثات برنامج الحاسوب . والتحذير من المخاطر يستخدم الإتصالية البينية بسيارات BMW الأخرى ، وبمفتاح BMW Digital للدخول إلى السيارة وتشغيل المحرك بإستخدام هاتف ذكيّ.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك