بيننفارينا تطلق برنامج تطوير باتيستا الخارقة الكهربائية لعام 2020

تطلق أوتوموبيلي بينينفارينا في عام 2020 الحالي برنامج اختبار وتطوير سيارتها باتيستا فائقة الأداء، وهي أول سيارة خارقة كهربائية بالكامل في العالم ويصادف اطلاق البرنامج مع احتفال الشركة هذا العام بالذكرى التسعين لتأسيس الشركة الأم لتصميم السيارات Pininfarina SpA .
ويتولى مدير قسم السيارات الرياضية لدى أوتوموبيلي بينينفارينا ، رينيه وولمان الإشراف على تنفيذ جدول أعمال التطوير الفني لباتيستا ، والذي كان يشغل سابقاً المنصب ذاته لدى شركة مرسيدس AMG أما خلف عجلة القيادة في سيارات النماذج الأولية من طراز باتيستا، فيجلس أسطورة سباقات فورمولا -1 وفورمولا إي ، نك هايدفيلد، الذي يعمل سائقاً وسفيراً في برنامج التطوير للعلامة الإيطالية الفاخرة.
وللمناسبة قال وولمان : “السيارات الإختبارية التي تعمل مكونات القاعدة ومنظومة الدفع والحركة التجريبية لطراز باتيستا حققت 80 % من قدرات الأداء المنشودة دون حدوث أية مشكلات. وهذا يعني أن أداء سياراتنا الكهربائية يعادل أداء أقوى السيارات الخارقة التي تعمل بمحركات الإحتراق الداخلي عالمياً في الوقت الحالي.
أما في مرحلة اختبارات المحاكاة والنفق الهوائي، فقد زادت المسافة المحتملة التي يمكن لسيارة باتيستا قطعها في الشحنة الواحدة زيادةً كبيرةً مقارنةً بالمسافة الأساسية المتوقعة، وذلك بفضل إدخال تعديلات على نظام الديناميات الهوائية.”
وأضاف: “سنعمل في الأشهر الستة المقبلة على إنتاج سيارة مذهلة كهربائية بالكامل تولِّد قدرة هائلة تصل إلى 1900 حصان وعزم تدوير فائق يبلغ 2300 نيوتن.متر في مختلف وضعيات القيادة بما يتناسب مع البيئات المتنوعة. فعملاؤنا يتطلعون بشدة إلى تجربة السيارة فائقة الأداء بصحبة أسطورة سباقات السيارات نك هايدفيلد.”
وتعمل فِرَق المهندسين لدى الشركة حالياً على تنفيذ برنامج سريع يتضمن قائمة شاملة من الاختبارات والتقييمات وأعمال التطوير على مدار الأشهر المقبلة في المناطق المناخية والبيئات التي ستجوب سيارة باتيستا شوارعها وطرقها، الأمر الذي يساهم في تسليم الدفعة الأولى من سيارات باتيستا المصنوعة يدوياً لحاجزيها في نهاية عام 2020 في مدينة كامبيانو بإيطاليا.
وقد كان فريق التصميم بالشركة والذي يترأسه مدير التصميم لوكا بورجوجنو قد نجح في إبداع تصميم مميز للنماذج الأولية من طراز باتيستا تتفرد به السيارة الخارقة الجديدة، بينما يجري العمل على تنفيذ برنامج تطوير الإمكانات الفنية في عام 2020.
وعلّق بورجوجنو على هذا الأمر قائلاً: “إننا ممتنون جداً لما لمسناه من ردود فعل إيجابية على تصميم باتيستا منذ أن تم الكشف عنها، لذا قررنا ابتكار تصميم فريد يمتاز بالروعة والإثارة يترجم الأداء الفائق للسيارة، والذي يختبئ تحت تصميمها الخارجي الرائع.”
وأكَّد بورجوجنو: ” نحرص دائماً على تلبية رغبات عملائنا المستقبليين وإرضائهم، وعليه، واحتفالاً بالذكرى التسعين لتأسيس الشركة الأم Pininfarina SpA، يعمل فريق أوتوموبيلي بينينفارينا على إعداد تصميم مثالي فريد للسيارة الخارقة باتيستا استعداداً لأول ظهور عالمي لها في معرض جنيف الدولي للسيارات في الشهر المقبل.”
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة الرابط: