بنتلي كونتننتال GT تكسر الرقم القياسي الخاص بسيارة الإنتاج العام في سباق تسلّق قمّة بايكس بيك الشهير

خاص – nextlb
عزَّزت بنتلي كونتننتال GT موقعها كأبرز سيارة فاخرة عالية الأداء غراند تورر تم إنتاجها على الإطلاق عبر تسجيل الرقم القياسي الخاص بسيارات الإنتاج العام في السباق الدولي الشهير لتسلّق قمّة بايكس بيك الذي أقيم يوم 30 يونيو 2019 في كولورادو الأمريكية.
قاد السيارة البطل لثلاث مرّات وحامل لقب ’ملك الجبل‘، النيوزيلندي رايس ميلّين. وقد خاضت سيارة كونتننتال السباق على المسار القاسي الممتد لمسافة 12.42 ميلاً لتكمله في زمن بلغ فقط 10 دقائق و18 ثانية و488 جزءً من الثانية، متقدّمة بذلك 8.4 ثواني عن الرقم القياسي السابق ومسجّلة سرعة وسطية عالية قدرها 70 ميلاً بالساعة.
قاد ميلّين سيارته لارتفاع عالٍ بلغ نحو 5000 قدم عبر 156 منعطفاً، جامعاً مهاراته العالية في القيادة مع أكثر محرّك من 12 أسطوانة تطوّراً في العالم ليكسب بذلك اللقب الهام. ويتميّز الهواء بتبدّل كثافته من خط الانطلاق الواقع عند ارتفاع 9300 قدم وصولاً إلى ارتفاع 14 الف قدم، حيث تقلّ الكثافة بمعدّل 1/3 مقارنة بالكثافة عند سطح البحر.
تعليقاً على هذا الإنجاز، قال برايان غوش، مدير قسم Motorsport في شركة بنتلي “هذا الرقم القياسي الجديد يبرهن مجدّداً على روحية السعي الدائم والرغبة العالية لدفع حدود الأداء بعالم السيارات، والتي تبقى القلب النابض لعلامة Bentley التجارية. وهذا يبيّن بوضوح القدرات العالية التي تتمتّع بها كونتننتال .
أما السائق ميلّين، فقال بعد تسجيله الرقم القياسي الجديد: “إنها نهاية رائعة لجولة ماطرة ومثلجة على مسار بايكس بيك للعام 2019! لقد أتينا إلى هنا لهدف واحد ألا وهو أن نكون أسرع سيارة إنتاج عام على هذا الجبل وتسجيل رقم قياسي جديد. لقد كان أسبوعاً رائعاً بالفعل. واليوم كان تحدّياً مع ما واجهتنا به الطبيعة، لكن السيارة تميّزت بقوّتها على طول الدرب نحو القمّة، والآن نحن في المركز الأول.”
قبل 12 شهراً فقط، أظهرت بنتلي بينتايغا أداءها الاستثنائي عبر تسجيل الرقم القياسي الخاص بسيارات SUV الإنتاج العام على مسار بايكس بيك. وكان يقودها أيضاً في ذلك الوقت رايس ميلّين، وقد عبرت السيارة الرياضية متعدّدة المهام (SUV) الأفخم في العالم المسار في زمن بلغ 10 دقائق و49 ثانية و9 أجزاء من الثانية فقط، متقدّمة بذلك نحو دقيقتين عن الرقم القياسي السابق.
100 عام من الإنجازات الاستثنائية
هذا الرقم القياسي الجديد، على أحد أكثر الدروب تحدّياً في عالم رياضة السيارات، هو الإنجاز الأحدث في السنة التي تحتفل بها بنتلي بمئويتها. وبدءاً من الأرقام القياسية الرياضية، وصولاً إلى السيارات هائلة القوّة المخصّصة للطرقات العادية في العصر الحالي، فإن جميع سيارات بنتلي الإستثنائية تتميّز عبر الابتكارات الرائدة التي تحتويها. ويصادف 10 يوليو 2019 ذكرى احتفال بنتلي بمئويتها الأولى – وهو إنجاز تمكّنت من تحقيقه شركات قليلة فقط.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك