بنتلي كونتننتال GTالجديدة ستخوض منافسات ” بايكس بيك” الأسطورية

تعد شركة بنتلي العدة لخوض منافسات تسلّق قمّة بايكس الدولية (Pikes Peak International Hill Climb) في 30 حزيران يونيو 2019، وهي تهدف لكسر الرقم القياسي الخاص بسيارات الإنتاج العام وذلك عبر طرازها المميز GT كونتننتال .
وسوف تسعى كونتننتال ، المزوَّدة بأكثر محرّك تطوّراً في العالم من 12 أسطوانة، إلى تسجيل رقم قياسي جديد بالكامل بعد إنهائها السباق البالغة مسافته 12.42 ميلاً ويضم 156 منعطفاً في كولورادو سبرينغز في الولايات المتحدة الأميركية.
12 أسطوانة للمنافسة
ويولّد محرّك W12 المصنوع يدوياً قوّة قدرها 626 حصاناً مع عزم تدوير يبلغ 900 نيوتن.متر، وهو يمكّن السيارة من التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة ب 3.6 ثانية فقط، ويكمّل هذا الأمر نظام متطوّر بقوّة 48 فولت للسيطرة على الإنقلاب مما يوفر قدرات مناورة إستثنائية.
أما المزايا البارزة المتمثّلة بالشواحن التوربينية توأمية اللفائق التي تسهم بتقليل وقت استجابة الشاحن التوربيني للحد الأدنى، بالإضافة إلى الضخ المباشر بالضغط العالي والمنخفض للوقود، فتسهم بتعزيز مستويات الطاقة والعزم لأقصى درجة.
سوف يتعاون مع بنتلي في هذه المغامرة الجديدة السائق الشهير رايس ميلين المعروف بلقب “ملك الجبل” نظراً لما يتمتّع به من خبرات ومهارات في سباق “بايكس بيك”، وهو بالتالي سيدفع بإمكانيات Continental GT إلى حدودها القصوى عند خوضه المنافسة في واحدة من أكثر رياضات السيارات تحدّياً في العالم.
وبعد تسجيل ميلين للرقم القياسي في بايكس بيك عبر مركبة بنتلي بينتايغا في عام 2018، بدأ قسم رياضة السيارات في بنتلي الموجود ضمن المقر الرئيسي للشركة في مدينة كرو بإنكلترا ، تجهيز كونتننتال جي تي الجديدة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي البارز الذي يتم السعي من خلاله إلى تسجيل رقم قياسي في عام 2019.
بنتلي عن كثب
تُعدّ علامة بنتلي العلامة التجارية المشهورة عالمياً للسيارات الفاخرة. ويشكّل مقر الشركة في كرو موطناً لكافة عملياتها التي تشمل التصميم، الأبحاث والتطوير والهندسة والإنتاج لكافة العائلات الأربع من سيارات الشركة وهي: Continental ، Flying Spur ، Bentayga وMulsanne .
ويُعتبَر الجمع بين أرقى مستويات الحرفية اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، والخبرات الهندسية الراقية، والتقنيات المتطوّرة ، أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل بنتلي ، ويشكّل ذلك أيضاً مثالاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل حللها. ويعمل لدى الشركة حوالي 4000 موظف في مقرّها الرئيسي في كرو.

atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك