بخاري يفتتح مشروع توزيع الأضاحي الجراح: السعودية لطالما عودت لبنان الوقوف إلى جانبه

إفتتح سفير المملكة العربية السعودية وليد بن عبد الله بخاري ظهر اليوم،الخميس مشروع توزيع الأضاحي على المحتاجين، في اطار مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبالتعاون مع صندوق الزكاة في لبنان، في باحة أرض دار الفتوى في فردان، في حضور وزير الإعلام جمال الجراح، ممثل مفتي الجمهورية المدير العام لصندوق الزكاة الشيخ زهير كبي، ومسؤولين من دار الفتوى والسفارة السعودية.


الجراح
وأكد الجراح أنها “ليست المبادرة الأولى من المملكة العربية السعودية التي تقدم دائما الخيرات للشعب اللبناني وللنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين، وهي لفتات كريمة طالما اعتدناها من الملك والشعب السعودي للبنان واللبنانيين، تقديرا للأزمات التي يمر بها الشعب اللبناني والسوري والفلسطيني”.
ورأى أنها “مبادرة مباركة ومشكورة”، آملا “استمرار الدعم السعودي للبنان واللبنانيين، وأن هذا الأمر مؤكد لأنهم لطالما عودونا الوقوف الى جانبنا خصوصا مع بدء اعادة اعمار لبنان مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.
وتوجه بالشكر “باسم الشعب اللبناني والنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين الى الملك السعودي وولي عهده على مبادراتهما الكريمة والمستمرة والطيبة”.


الغامدي
بدوره اكد ممثل مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي و الأضاحي في الجمهورية اللبنانية رئيس الخدمات المساندة والتسويق ،توفيق محمد الغامدي ل nextlb ان عمر هذا المشروع أكثر من 37 سنة ، من اهدافه خدمة العالم الإسلامي وينفذ نسك حجاج بيت الله الحرام ويوصل اللحوم الى المستحقين بدءاً من فقراء الحرم والى 27 دولة .
واوضح ان التوزيع افتتح اليوم في لبنان وسوف يتم توزيع اللحوم على المستحقين وتشمل الكمية حوالي 15 الف اضحية اي ما يقارب ال 12 طن على يتم توزيعها على جميع الأطياف لافتاً الى ان بدء التوزيع تم بعد اعداد الفحوضات الطبية اللازمة على الللحوم على ان يتم توزيعها على جميع الأراضي اللبنانية تباعاَ.


كبي
مدير عام صندوق الزكاة الشيخ الدكتور زهير كبي قال ل nextlb “ان رئاسة الوزراء كلفت دار الفتوى الإسلامية في الجمهورية اللبنانية لتوزيع حصص الأضاحي في لبنان والتي بدورها كلفت صندوق الزكاة للقيام بالمهمة مشيراً الى ان التوزيع سيكون بإشراف الصندوق في بيروت كما في كافة المناطق وخلال يومين سوف يصار الى توزيع كافة الحصص.
saabikram@gmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك