بخاري يفتتح “مخبز الأمل الخيري” في بلدة برج العرب: مشاريعنا تعكس البعد الإنساني للمملكة

إفتتح السفير السعودي وليد بخاري برعاية “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، “مخبز الأمل” ضمن مشروع “وقف الأمل الخيري” ببلدة برج العرب، بالتعاون مع “جمعية الأيادي البيضاء”، في حضور النائب وليد البعريني ، الوزير السابق معين المرعبي، المفتي زيد زكريا ممثلاً بالشيخ عماد السبسبي، مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان ، فهد القناص، رئيس جمعية “الأيادي البيضاء” الشيخ لقمان الخضر، منسق عام عكار في تيار “المستقبل” خالد طه، أمين عام الجامعة المرعبية وهيب جواد، منسق عام “تيار العزم” في عكار هيثم عزالدين، رئيس إتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير، رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس إتحاد بلديات نهر الأسطوان عمر الحايك، رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم، رئيس بلدية مجدلا محمد سعيد الأسمر ورجال دين وفاعليات
بخاري
وللمناسبة قال بخاري: “هذا المخبز الخيري، يقدم يومياً 4000 ربطة خبز كعطاء يومي وجهود مستمرة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهذه المشاريع الإنسانية تعكس حقيقة البعد الإنساني للمملكة ولمساعدات المملكة، ولكي يستفيد أهلنا في عكار والنازحون من هذه المشاريع الضخمة. وإن شاء الله سيفتتح قريباً مركز صحي هنا أيضا سيكون من المراكز المتخصصة والمهمة في المنطقة”.


البعريني
بدوره نوه البعريني بأهمية هذه الخطوة وقال: “مملكة الإنسانية مشهود لها بدعم لبنان والعرب ولا تقصر مع أحد”.
وشدد على أن “أهمية هذا المشروع بأن مئات العائلات من اللبنانيين والنازحين تستفيد منه وهو يمنع عن المستفيدين العوز والحاجة في هذه الظروف المعيشية والإقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد”.
واعتبر البعريني أن “المنطقة بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التي يستفيد منها الناس وأهلنا في عكار في ظل هذه الأوضاع الصعبة”.
الخضر
من جهته قال الخضر: “ربطة الخبز تصل إلى المستفيد يومياً من دون أي كلفة، وهذا بهبة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي نجد بصماته في كل مكان من لبنان تجاه الإخوة اللاجئين كما تجاه اللبنانيين. ونشكر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذا التقديم المميز، وإن شاء الله ستكون هناك مشاريع أخرى عما قريب”.
يشار إلى أن هذا المخبز ممول من “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” ويقدم 4000 ربطة خبز يومياً تستفيد منها 2000 عائلة من اللبنانيين والنازحين السوريين والفلسطينيين.

المصدر- وطنية

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك