بخاري: رسالتنا تتلخص بدبلوماسية مستدامة ترتكز على قيم مشتركة من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين

استقبل السفير السعودي وليد بخاري في مبنى السفارة ظهر اليوم، عددا من طلاب السنة النهائية في قسم العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية – الاميركية برئاسة رئيسة القسم الدكتورة لينا كريدية. وكان لقاء عن عمل السفارة والمهام الديبلوماسية فيها.
وتحدث بخاري إلى الطلاب، وقال: “إن رسالتنا ورؤيتنا في العمل الديبلوماسي السعودي في لبنان تتلخص بديبلوماسية سعودية مستدامة ترتكز على قيم مشتركة وشراكات استراتيجية من أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين”.
واعتبر أن “تخصص العلاقات الدولية مميز وتحكمه إطر هامة اهمها القانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الديبلوماسية والقنصلية التي تحدد إطر العلاقات الديبلوماسية”.
ورأى أن “أهم إطارين يعمل عليهما في العلاقات الديبلوماسية هما العلاقات الثنائية والعمل المتعدد الأطراف الذي يعبر عن الكثير من منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية”. ولفت الى ان “الفكر الديبلوماسي العربي يستحق أن يكون فيه أبحاث أكثر وأوراق عمل. كما أن المملكة العربية السعودية تهتم كثيرا بالجانب الدولي وتعبر فيه عن قيم أساسية مشتركة تهم الإنسن الكوني”.
وتطرق الى دور المملكة في المجتمع الدولي الاقليمي، والعلاقات السعودية-اللبنانية وألية العمل الديبلوماسي.
ولفت أخيرا إلى “دور المرأة السعودية وتمكينها في العمل الديبلوماسي ولاسيما تعيين سمو الأميرة ريما بنت بدر سفيرة للمملكة في واشنطن”.
بعد ذلك تحدثت كريدية، فأشادت بالعلاقات اللبنانية-السعودية و”بدور المملكة في اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب في لبنان وأعاد الاستقرار إليه”. وختمت: “نتطلع دوما بإيجابية الى الدور إلسعودي في لبنان”.
وطنية

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك