(بالفيديو ) “وردة رفيق الحريري” في ثلاثة صروح جامعية في بيروت برعاية نازك رفيق الحريري

nextlb_إكرام صعب

عاد إسم رفيق الحريري الى حدائق جامعات لبنان التي لم يغب عنها أصلاً ، هذه الجامعات التي علّم فيها الرئيس الشهيد آلاف الطلاب ، أحييت ذكراه اليوم فيها بزرع ورود بيض في حدائقها على أن تعمم هذه الفكرة مستقبلاً على كل جامعات لبنان ومدارسه ، وتزرع في كل جامعة ومدرسة “وردة رفيق الحريري البيضاء “.
وتزامنًا مع الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري ، وبرعاية السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بنائب رئيسة جمعية بحر لبنان ومسؤولة العلاقات لدى الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الأوروبي والفرنسي الدكتورة ريما طربيه التي قدمت خصيصاً من فرنسا ، زرع اليوم عدد من غرسات “وردة رفيق الحريري ” في عدد من صروح الجامعات في بيروت وتم ثبيت لافتة صغيرة بين الغرسات تحمل صورة الرئيس الشهيد وكلمات للسيدة نازك الحريري بالمناسبة” جاء فيها ” من رحم الشهادة ومن رحب الإشتياق .. ولدت وردة رفيق الحريري البيضاء .. رمز سلام ونقاء”.


ففي” الجامعة اللبنانية الاميركية ( LAU )–قريطم ، قامت طربيه ممثلة السيدة الحريري بزرع الشتول في باحة الجامعة عند المدخل الرئيسي و تثبيت اللافتة بحضور ممثلين عن إدارة الجامعة الذين نقلوا تحيات رئيس لجامعة جوزيف جبرا لصاحبة المبادرة وتقديرا لعطاءات الرئيس الشهيد وفي رسالة له أعرب جبرا عن فخره بإستقبال وردة الشهيد الحريري وجاء في الرسالة :” لقد شهدت جامعتنا وعايشت ، مشروع إعادة بث الحياة في وطن مزّقَتهُ المآسي، فكان الرئيس رفيق الحريري، رحمة الله عليه ، خشبة الخلاص وبارقة الأمل ، وكان مثالاً يتطلّع اليه اللبنانيون ، خصوصاً الشباب الذين أحيى في قلوبهم الأمل والثقة والحلم بالوطن الذي كان يرنو هو إليه.
وإننا، في “الجامعة اللبنانية الاميركية” تواقون لإستقبال “وردة رفيق الحريري” في ثرى حديقتنا، فيبقى ذكره عطراً ،كما كان بيننا، والى الأبد.


وفي الجامعة الأميركية في بيروت ( AUB)، تم زرع الشتول وتثبيت اللافتة الى جانب الأرزة التي تم غرسها من أساتذة الجامعة عام 2005 بإسم الشهيد رفيق الحريري بحانب متحف الجامعة الأركيولوجي بحضور وكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي ممثلاً رئيس الجامعة الأميركية في بيروت ، الدكتور فضلو خوري ومستشار الرئيس لشؤون البروتوكول والعلاقات الخارجية إبراهيم خوري .
ولفتت طربيه الى “أن السيدة الحريري أرادت من خلال هذه البادرة أن تبقى “وردة رفيق الحريري” رسالة سلام كما أراد وردة سلام تتخطى كل الطوائف وتم زرعها تأكيدا على استمرار المسيرة” .


وفي “جامعة القديس يوسف” (USJ )طريق الشام ، وفي حديقة مبنى الإدارة الرئيسي ، تم زرع الوردة بحضور رئيس الجامعة الأب سليم دكاش الذي شكر السيدة الحريري على البادرة واعتبر أنها جاءت تكريما لرجل قدم الكثير للعلم و للجامعات و للطلاب وهو سيبقى رمزا للحب للوطن بكل فئاته”.
وسيتواصل زرع وردة رفيق الحريري في بقية الجامعات في مرحلة لاحقة تقديرا لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحافلة بالإنجازات وتكريم الرجل والقائد صاحب اليد البيضاء


saabikram@gmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك