(بالفيديو) ماجدة الرومي إلى السعودية للمشاركة في مهرجان “شتاء طنطورة”

غادرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، لبنان متجهة إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في مهرجان شتاء طنطورة الذي سيقام على ارض المملكة، ونشرت الرومي، عبر حسابها صوراً لها، قبل إقلاع الطائرة من المطار، معلقة عليها: “إلى المملكة العربية السعودية”.
ومن المقرر ان تحيي الرومي امسية غنائية في المهرجان مساء الجمعة الواقع في 28 كانون الأول ديسمبر الجاري
يذكر أن محافظة “العلا” تستضيف مهرجان “شتاء طنطورة” السياحي والثقافي، وهو المهرجان الذي يعد أطول مهرجان من نوعه فى السعودية، حيث يقام على مدار 7 أسابيع وتحديداً من 20 ديسمبر وحتى 9شباط فبراير.

سيتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والإجتماعية التي تتناسب مع جميع الأعمار ، ومن أشهر الفنانين والنجوم الذين سيحيون ليالي “شتاء طنطورة” محمد عبده وماجدة الرومي بالإضافة إلى مسابقات الخيل، كما ستخصص فقرة بأكلمها للعازف المصري الشهير عمر خيرت، وسيتم تقديم مجموعة من الأغنيات الشهيرة لأم كلثوم بتقنية “هولوغرام” لتظهر وكأن أم كلثوم تحيي الحفل من على خشبة المسرح.
وتستضيف المحافظة ” سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل”، الذي يشهد مشاركة 80 من أفضل الفرسان، ويقام السباق بالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وتتضمن النشاطات أيضاً جولات لمشاهدة آثار العلا المنحوتة في الصخور وسوق البلدة القديمة التي تتيح التعرف على الحرف اليدوية التي لا تزال تتوارثها الأجيال في العلا.
كما تقام العروض الضوئية على مدى سبعة أيام، وهي مستوحاة من الاحتفال التقليدي المتوارث في العلا ببدء موسم الزراعة.
وتتزين سماء العلا بمناطيد متنوّعة الرسوم لمشاهدة أفق العلا وروعة التشكيلات الصخرية.
وإضافة إلى الأنشطة الثقافية والترفيهية والزيارات الميدانية التي سيتم تنظيمها طوال فترة المهرجان، يستضيف المهرجان أيضاً خلال عطلة نهاية كل أسبوع نشاطات ثقافية وفنية لكبار النجوم من الوطن العربي والعالم. ويدشن فنان العرب محمد عبده أولى النشاطات الثقافية في عطلة نهاية الأسبوع بالعلا، ثم حفلة للفنانة ماجدة الرومي، وعازف الكمان رينو كابوسون، والمؤلف الموسيقي عمر خيرت، وعازف البيانو الصيني لانج لانج، إضافة إلى عرض عبر تقنية «الهولوغرام» للراحلة أم كلثوم. وعرض موسيقي للفنان اليوناني «ياني»، ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلّي.
و«الطنطورة» بشكلها الهرمي ساعة شمسية يعتمد عليها أهالي المنطقة للتعرف على دخول موسم الزراعة وكذلك تغير فصول السنة، وخصوصاً مربعانية فصل الشتاء حيث أقصر يوم وأطول ليلة في السنة. وترتفع الطنطورة على أسطح أحد الأبنية وسط بلدة العلا الأثرية كجزء أصيل من البناء، كما كان أهالي المدينة يعتمدون عليها قبل مئات السنين للتعرف على الوقت خلال اليوم.
واكتسبت الطنطورة على مر العصور أهميتها بصفتها نقطة يجتمع عندها أهالي البلدة للاحتفال بموسم الزراعة وبدخول فصل الشتاء، الذي يعود النشاط معه مجدداً في الحقول. وهكذا أصبح الحدث تقليداً سنوياً يجمع أهل المدينة للإحتفال بعودتهم إلى حقولهم وفرصة للأبتهاج وتبادل التهاني.
وللغاية اطلقت الجهة المنظمة موقعا الكترونيا لمهرجان “شتاء طنطورة” تقدم من خلاله خيارات متنوعة للإقامة في منتجع الوادي القريب من جبل عكمة ومنتجع صحاري العلا بموقعه المميز الواقع في منطقة الحجر الأثرية على ان يكون الحجز عن طريق الرابط www.winterattora.com
saabikram@gmai.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك