(بالفيديو) سكوديريا ليبانون تقدم F8 تريبوتو أقوى سيّارات فيراري بمحرك 8 أسطوانات

سيارات
461
0

خاص – nextlb
كشفت شركة سكودريا ليبانون، الوكيل الحصري لسيارات فيراري في لبنان، عن جديدتها الرياضية الخارقة فيراري إف 8 تريبوتو الجديدة كلياً، في صالة عرضها في الدورة، شمالي بيروت. وكانت علامة فيراري الشهيرة أزاحت الستار عنها للمرّة الأولى على مستوى العالم خلال معرض جنيف الدولي للسيارات في وقت سابق .
وتعد إف 8 تريبوتو السيارة الرياضية الجديدة بمحرك وسطيّ خلفي، وهي التعبير القوي عن سيّارة بيرلينيتا الكلاسيكية المزوّدة بمقعدين من فيراري. وتتمتع هذه السيارة بمواصفات إستثنائية، كما يمثل إسمها تحية خاصة لتاريخ فيراري العريق من السيارات الرياضية بمحركات V8 الجبارة.

وللمناسبة قال مدير عام علامة فيراري في منطقة الشرق الأوسط جورجيو توري: “يسرني التواجد في لبنان اليوم لإطلاق أحدث طرازات فيراري أمام عشاق العلامة الكثر في هذا البلد. فتتميز فيراري إف 8 تريبوتو بأقوى محرك V8 حتى اليوم وتشكل بذلك امتداداً لإرث العلامة العريق المتمثل بتقديم تصاميم عالمية المستوى وتجربة قيادة قل نظيرها لعملائنا المخلصين”.
وبدوره، قال مالك شركة سكودريا ليبانون ، حسن حيدر : “يشرفنا كثيراً استضافة فريق فيراري الشرق الأوسط خلال هذا الحفل المميز للكشف عن آخر التحف الفنية التي أنتجتها فيراري هنا في صالة عرضنا في بيروت. خلال الأعوام الخمس الماضية عملنا جاهدين لتحقيق رؤيتنا المتمثلة بتقديم تجربة فريدة ترقى إلى المعايير الرفيعة لعلامة فيراري ، وذلك منذ لحظة الإستقبال الأولى لمحبي فيراري في صالة العرض. ولقد وضعنا لأنفسنا هدفاً طموحاً لنمو مجتمع فيراري ، وليكون هذا المكان وجهة عشاق العلامة المفضلة في لبنان”.


على الطريق خطوط رياضية ثورية من فيراري
تحلّ إف 8 مكان طراز 488 جي تي بي 488 GTB ، وتتمتع بأعلى مستويات الأداء الذي يقدم للسائق تجربة قيادة تفاعلية غير مسبوقة. وشهدت هذه السيارة تحسينات في مختلف جوانبها، حيث باتت تحقق أداءً أفضل من حيث التحكم بها عند قيادتها بأقصى قدراتها مع تعزيز مستويات الراحة في المقصورة.
وتجسّد فيراري إف 8 تريبوتو الرياضيّة F8 Tributo ، التي صممها مركز فيراري للتصميم، توجهاً جديداً في التصميم يعكس في جوهره التفرّد والمزايا الأساسيّة التي لطالما تميّزت بها جميع سيّارات فيراري، وخصوصاً على صعيد الأداء الإستثنائي والإنسيابيّة والديناميّة الهوائيّة . قاعدة العجلات 265 سم .
وتُعتبر إف 8 تريبوتو السيارة الأقوى من حيث التصميم الدينامي الهوائي في فئة السيارات الرياضية المزوّدة بمقعدين، والمستوحاة من تصميم سيّارة بيرلينيتا ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من هيكل السيارة.. وتم تزويد السيارة بمجموعة من الحلول الدينامية الهوائية المتطورة، وتجمع هذه الحلول الفريدة بين الإبتكارات الجديدة والخبرة المعمقة التي راكمتها الشركة عبر تاريخها الطويل من المشاركة في بطولات جي تي وتشالنج . وقد تم تطوير هذه الحلول بهدف صنع سيارة بيرلينيتا مخصصة للسير على الطرق مع محرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي من السيارة ليقدم أعلى مستويات الأداء الممكنة مما ساهم بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 41.5 % في الأمام و 58.5% في الخلف مع أبعاد عملية، الطول461 سم والعرض197 سم والارتفاع120 سم وتجهز بعجلات رياضية ضخمة بقطر 20 إنشاً.
قلب فيراري النابض بالأحصنة الأصيلة
تجهز فيراري بمحرك توربو مؤلف من 8 أسطوانات (V8 ) بحجم 3،9 ليتر يولد قوة 720 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة مع عزم تدوير يبلغ 770 نيوتن متر عند 3250 دورة في الدقيقة ويعطي 185 حصاناً/ليتر ، ويدفع السيارة من صفر الى 100 كلم بوقت قياسي يبلغ 2،9 ثانية وتصل سرعتها القصوى الى 340 كلم في الساعة ، وقد سجلت على حلبة فيورانو دقيقة واحدة و22 ثانية و5 أجزاء من الثانية يساعدها وزن مثالي لا يزيد عن 1435كلغ ويتم نقل القوة الى العجلات الدافعة عبر علبة سرعات F1 مزدوجة القابض مؤلفة من 7 نسب مدعمة بأنظمة تحكم إلكترونية وترس تفاضلي خلفي إلكتروني من الجيل الثالث E-Diff3 ونظام التحكم بالثبات F1-Trac، ونظام منع انغلاق المكابح، ونظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني عالي الأداء .

ويُعتبر محرك فيراري ثماني الأسطوانات V8 المحرك المثالي لمنح السائق تجربة قيادة ممتعة وأداءً رياضياً هو الأعلى على مستوى قطاع السيارات الرياضية الخارقة. ويمكن الإستمتاع بهذا الأداء الإستثنائي بشكلٍ خاص في طرازات فيراري المزوّدة بمقعدين بمحرّك خلفي مثبت في القسم الأوسط. ولطالما عملت فيراري على تطوير وتعزيز قدرات هذه المنظومة، التي تحقق توازناً مثالياً من حيث الوزن ، حيث نجحت على مدى أكثر من أربعة عقود في توفير تجارب قيادة رياضية متكاملة .
من الداخل

تحافظ إف 8 تريبوتو على التصميم الكلاسيكي لمقصورة القيادة التقليدية التي تركز على السائق في سيارات فيراري ذات المقعدين بمحرك مثبت في القسم الأوسط والخلفي ، وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية، وبخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. كما تتألق إف 8 بمقود رياضي من الجيل الجديد مع مفاتيح تحكمٍ شاملة، كما تتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.
وتتميز إف 8 تريبوتو كذلك بمستوى أداء كلي أعلى بكثير مقارنة مع طراز 488 جي تي بي، وذلك بفضل زيادة الطاقة وتخفيض الوزن وتحسين كفاءة العناصر والميزات الدينامية والهوائية. ويمكن للسائق الحصول على الأداء الاستثنائي بفضل تزويد السيارة بأنظمة دينامية متطورة تجعل من قيادتها على السرعات العالية تجربة موثوقة وآمنة.

ومن المتوقع أن تطأ عجلات فيراري إف 8 تريبوتو الطرق اللبنانية في وقت لاحق من هذا العام، وستكون متاحة فقط من خلال شركة سكودريا ليبانون، الوكيل الحصري لعلامة فيراري في لبنان.

atefbaalbaky@hotmail.com
عدسة nextlb

لمشاركة العنوان: