(بالفيديو) “سعد وطراد” تقدم أفينتادور SVJ الخارقة بمعرض لمبورغيني الجديد في بيروت

خاص – عاطف البعلبكي

قدمت شركة سعد وطراد ، وكلاء لمبورغيني في لبنان ، الطراز الرياضي الخارق من أفينتادورSVJ في افتتاح معرضها الجديد المخصص للماركة الشهيرة ، ورحب مدير عام الشركة ميشال طراد بالحضور وعشاق الماركة ووسائل الإعلام ، مفتتحاً أول معرض لعلامة لمبورغيني في الشرق الأوسط الذي يعطي شخصية وحيوية مستقلة لعلامة لمبورغيني الرياضية الحصرية .
وقدم أفينتادور الجديدة المدير التنفيذي ل لمبورغيني الشرق الأوسط أندريا بالدي الذي نوه بقدراتSVJ الجديدة التي تمكنت من احتلال موقعها الريادي كحاملة للرقم القياسي لسيارة إنتاج عام على حلبة نوربورغرينغ ، إذ أكملت الجولة البالغ طولها 20.6 كلم خلال 6 دقائق و44 ثانية و97 جزء من الثانية ، وتمت إضافة حرف J (جوتا باللغة الإسبانية) إلى اسم أفينتادور SV الجديدة وترمز إلى كلمة سوبرفيلوتشي (Superveloce) التي تعني السرعة الخارقة ، وأصبح الإسم يشير إلى تفوّق السيارة على الحلبة من ناحية الأداء العالي لأن حرف J يعني في مجال تصنيف فئات السيارات تلك التي تمتّع بمواصفات سيارات السباق.
وتشكّل أفينتادور SVJ تجسيداً للتصميم الإستثنائي والتقنيات المتطوّرة وقمّة السيطرة والأداء ومتعة القيادة ، وتولّد تجربة قيادة حقيقية ومتكاملة ترتقي بمفهوم السيارات الرياضية الفائقة إلى مستويات جديدة. وسوف يتم إنتاج 900 سيارة فقط من هذا الطراز الجديد.


أداء خارق
يشكّل الرقم الذي سجّلته أفينتادور SVJ في إكمال الجولة على حلبة نوربورغرينغ دليلاً على أدائها الخارق. فمن خلال محرّكها الجبّار بالطاقة المعزَّزة الذي يجعل منها أقوى سيارة إنتاج عام بمحرّك V12 تقوم لامبورغيني بإنتاجها حتى الآن ، وتتمتّع SVJ بقوّة هادرة تبلغ 770 حصاناً عند 8500 د – د . ويولد محركها عزماً هائلاً يبلغ 720 نيوتن متر عند 6750 د- د ، بينما يمنح الوزن الجاف البالغ 1525 كيلوغراماً معدّل وزن للقوة يبلغ 1.98 كلغ/حصان.
وتتميّز SVJ بقدرتها على التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة ب 2.8 ثانية فقط، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 8.6 ثواني. ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة، مع مسافة كبح من سرعة 100 كلم/ساعة إلى نقطة التوقّف تبلغ 30 متراً.


ديناميات الهواء
من المقدّمة ، تتميّز السيارة بكونها أعرض، مع صادم أمامي جديد وزعانف جانبية مدمَجة تضم منافذ هواء جديدة تمثل نظام Aerodinamica Lamborghini Attiva (ALA) التي تشكّل تقنية حصرية من لامبورغيني فيما يتعلّق بخصائص ديناميات الهواء النشطة.
جرى تصميم الجناح الخلفي لطراز SVJ لتحقيق الفعالية الأفضل في ديناميات الهواء بالإرتكاز على سطح إنسيابي رافع جديد ونظام ALA معزَّز وجنيحات جانبية لتخفيف الإضطرابات ، وتوفير قوّة سفلية ضاغطة عالية المستوى على الطرق المستقيمة وعند المنعطفات السريعة.
كما تمت إعادة تصميم الغطاء الجديد للمحرّك الخلفي خصّيصاً للسيارة وصنع من ألياف الكربون خفيفة الوزن وهو قابل للإزالة عبر ملاقط يمكن فتحها بسرعة مثل سيارات السباق. كما يتبنّى مفهوم Y التصميمي الذي يكشف عن محرّك V12 الموجود تحته .


تقنية هندسية
تم تطوير نظام التعليق ليوفر مستوى أعلى من التماسك وديناميات الهواء. وقد تمت زيادة صلابة ذراع منع الميلان بنسبة 50% بالمقارنة مع أفينتادور SVو يشكّل تعويضاً فيما يتعلّق بالتمايل ويحسّن الفعالية الهوائية.
أما نظام توجيه العجلات الخلفية فقد تمت هندسته بشكل أفضل للإستفادة من الحمل الهوائي في مختلف البيئات، وتوفير ثبات إستثنائي في ظروف القيادة السريعة وتحسين الرشاقة في الإنعطاف بهدف تعزيز معدّل السرعة في كافة الظروف ، وتم تطوير نظام التوجيه لتوفير الثبات المطلوب أثناء القيادة على حلبات الأداء العالي وفي السباق .
ويعكس نظام التوجيه الكهربائي الذي أعيد ضبط توازنه الحمل الهوائي والعجلات بشكل محدّد، كما تم تطوير نظام توجيه لامبورغيني الدينامي Lamborghini Dynamic Steering (LDS) لتحسين دقّة التوجيه ، ويتمتع نظام الدفع بالعجلات الأربع بتوزيع محسَّن للعزم لتعزيز مستويات الجر ، ويتيح الثبات الأعلى ل SVJ إرسال نسبة إضافية من العزم بمقدار 3% إلى المحور الخلفي مقارنة مع طراز SV ، وتم تطوير نظام توجيه العجلات الخلفية لتحسين ثبات السيارة وتقليل مسافات الكبح، وبالأخص في ظروف الكبح/الإلتفاف المجتمعة مثل عملية الإنعطاف السريع .
وتم تعزيز نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESC لتحسين الإنعطاف ، إضافة إلى تعديل نظام المكابح مانع لانغلاق العجلات ABS بشكل مخصّص للتوافق مع التماسك المحسَّن الذي توفره العجلات ونظام ALA ، وطور مهندسو لمبورغيني إطارات Pirelli P Zero Corsa جديدة خصّيصاً للسيارة .

إعدادات القيادة
يتم اختيار أسلوب قيادة أفينتادور الجديدة من خلال وضعيات القيادة الثلاث من لامبورغيني، الطرق العادية Strada، الرياضية Sport ، والسباق Corsa، بالإضافة إلى توفر خيار EGO الذي يتيح للسائق تخصيص خياراته أكثر فيما يتعلّق بوضعيات السيارة، وتتألّق مقصورة القيادة برسومات مميّزة على لوحة القيادة الرقمية نوع TFT بالإضافة إلى استعراضها للحالة الراهنة لوظائف نظام ALA .
القاعدة
هيكل أفينتادور أحادي مصنوع من ألياف الكربون مع هياكل أمامية وخلفية من الألمنيوم للجسم وغطاء للمحرّك قابل للإزالة من ألياف الكربون، ومنافذ هواء جانبية ثابتة ، وجناح خلفي ثابت مع نظامALA 2.0 مدمَج ونظام توجيه هوائي ، وغطاء أمامي ورفارف أمامية وأبواب من الألمنيوم ، وأغطية SMC للرفارف الخلفية مع منافذ هواء موسّعة ومصدّات أمامية وخلفية جديدة خفيفة الوزن. وعاكس هواء أمامي جديد مع نظام ALA 2.0 مدمَج.
ويتصل بالهيكل نظام تعليق أمامي وخلفي مستقل تماماً مع أذرع تعليق ألمنيوم عرضية مزدوجة وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP)مع تحكّم إلكتروني بالثبات (ESC)ومكابح مانعة لانغلاق العجلات (ABS) نوع بوش 8.0 مع خصائص تحكّم إلكتروني مختلفة بالثبات، يتم التحكّم بها عبر ميّزة اختيار وضعية القيادة.
وتجهز بمكابح من السيراميك مع ملاقط مكابح ب6 أسطوانات في الأمام وملاقط مكابح بأربع أسطوانات في الخلف.
تجهز أفينتادور الجديدة بمحرك بحجم 6498 سم3 مع 4 صمّامات لكل أسطوانة وتوقيت متبدّل للصمّامات يتم التحكّم به إلكترونياً ، ويولد المحرك قوّة 770 حصاناً عند 8500 د – د وعزم تدوير يبلغ 720 نيوتن.متر عند 6750 د – د ، ودفع رباعي من جيل Haldex الرابع وعلبة سرعات مؤلفة من من سبع نسب تساعد السائق على المناورة الرياضية في “ثور لمبورغيني” الهائج كالعادة دائما …!
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك