(بالفيديو) زرع “وردة رفيق الحريري” في الـ”USEK” و”البلمند” برعاية نازك رفيق الحريري

إكرام صعب

لليوم التالي على التوالي تواصل زرع “وردة رفيق الحريري ” الذي بدأ بالتزامن مع الذكرى الرابعة عشر لإستشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الجامعات ، برعاية رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بنائب رئيسة “جمعية بحر لبنان” ومسؤولة العلاقات لدى ‏الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الاوروبي والفرنسي ‏الدكتورة ريما طربيه . وسيستمر على مدار العام ليشمل كل الجامعات في لبنان .
واليوم زرعت شتول “وردة رفيق الحريري “خارج جامعات العاصمة بيروت ، في جامعة “الروح القدس – الكسليك”USEK” و جامعة ” البلمند ” شمال لبنان ، والى جانب الشتول ثبتت لافتة صغيرة بينها تحمل صورة الرئيس الشهيد وكلمات للسيدة الحريري جاء فيها : “من رحم الشهادة ومن رحب الاشتياق.. وُلِدَتْ وردة رفيق الحريري البيضاء.. رمز سلام ونقاء”.


و شرحت طربيه الهدف من غرس الوردة التي تختصر بنقائها مسيرة الرئيس الشهيد على المستويات الوطنية والإنسانية لتزرع في صروح الثقافة والعلم وتنمو بين شباب لبنان والأجيال الناشئة .
ففي جامعة “الروح القدس – الكسليك” ، زلاعت طربيه الغرسات ، بمشاركة نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب طلال الهاشم ممثلا رئيس الجامعة الأب جورج حبيقة، ومسؤولة اللجنة الخضراء في الجامعة سمر قزي و أعضاء من الهيئة الإدارية وطلاب.
وتحدث الهاشم” عن دعم الرئيس الشهيد في تعليم بعض طلاب الجامعة ومساهماته في نشر بذور المحبة “.

وشمالاً على رابية بلدة قلحات في جامعة ” البلمند ” زرعت ممثلة السيدة الحريري شتول الوردة بمشاركة الدكتور جورج بحر ممثلاً رئيس الجامعة الدكتور الياس الوراق، بحضور عمداء كليات الجامعة وطلاب .
واعتبر بحر أن ” الوردة هي رمز محبة وسلام كما كان الرئيس الشهيد الذي سيبقى خالداً بعطاءاته ” ووعد بالحفاظ عليها في الحديقة الرئيسية للجامعة .
saabikram@gmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك