(بالفيديو خاص_nextlb):الجيل الثاني من إنفينيتي QX50 علامة بارزة في فئة عربات الدفع الرباعي الفخمة

infinitilebanon #empowerthedrive#
تعزز إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً الحضور الرائد للعلامة اليابانية الفخمة في منطقة الشرق الأوسط ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات (SUV) ذات الحجم المتوسط ،
عبر الجيل الثاني من إنفينيتي QX50 الجديد بالكامل بما في ذلك التصميم والمحرك الثوري ذو الضغط المتفاوت حسب الطلب عند الضغط على دواسة الوقود ، بالإضافة الى اللمسات النهائية لضمان تجربة حصرية للعملاء تدمج الأداء القوي مع الفن البشري .


الشكل الخارجي
الخطوط الخارجية جاءت نقية وإنسيابية جمعت ما بين مزايا السيارتين الإختباريتين QX50 و QX Sport Inspiration مما يضيف تفسيرًا جديدًا للغة التصميم المميزة من إنفينيتي التي تُسمى “الأناقة الساحرة” في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات .الشكل أنيق وجذاب والخطوط مبنية على قاعدة عجلات جديدة كلياً ، وتشبه خطوط المصابيح الأمامية عيون الإنسان ويمتاز غطاء المحرك بأضلاع بارزة فوقية توحي بالهجومية والشراسة وجانح خلفي رياضي وعجلات معدنية رياضية كبيرة .
ويجمع شكل QX50 ما بين المظهر الواثق للسيارة الرياضية متعددة الإستخدامات والخطوط العميقة ، مع ملامح التصميم الخاصة من إنفينيتي ، مما يبرز تأثير الفن الإنساني على عملية التصميم للتأكيد على فخامة السيارة وجودتها.
صُنعت QX50 الجديدة كلياً لتلبي احتياجات عملاء السيارات المميزين ورغبتهم في امتلاك أحدث ما أبدعته التكنولوجيا في عالم اليوم ، مع تأمين القوة والكفاءة اللازمتين ومع استهلاك إقتصادي الوقود ومع التصميم العصري المميز بمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى الأداء المريح والواثق على الطريق.
جديدة بالكامل وتجربة مميزة
تعتبر السيارة أحدث كروس أوفر تنتجها إنفينيتي لتأخذ مكان الجيل الأول منها الذي كان محدود المساحة في القسم الخلفي ويأخذ شكل كوبيه صغير ، ليتحلى الجيل الثاني الجديد كليا بمفهوم حديث وبشكل طليعي ، وليأخذ مكانه بين شقيقيه الصغير QX-30 والأكبر بصفوف مقاعده الثلاثة QX-60 وتتشارك معه بخطوط جانبية مفعمة بالكروم وشكل منحوت بشكل فني يختتم القسم الخلفي الجانبي كتوقيع هندسي على الهيكل الإنسيابي الأنيق.


وتوجه إنفينيتي هذا الكروس أوفر الفخم لمواجهة هامة لمنافسات يابانية متل لكزس RS وألمانية مثل BMW X-3 وأوديQ-5.
عند التجربة كانت إنفينيتي الجديدة متجاوبة وعملية وعصبية التأدية بفضل محركها المدعم بالتوربو ، وإن كان من فئة 4 أسطوانات يأخذ مكانه بوضعية عرضية ، إنما يوحي بأنه من فئة 6 أسطوانات بأحصنته ال 268 إذ يتدخل التوربو سريعا لتعزيز التأدية ، وبخاصة عند الطرق الجبلية المتعرجة والمنعطفات ، وحين تجاوز السيارات على الطريق ، وتصل سرعة السيارة القصوى الى 230 كلم في الساعة ، كما تنطلق من صفر الى 100 كلم ب 6،3 ثانية . ويعطي المحرك قوته العالية عند 5500 دورة في الدقيقة .
QX-50 ثابتة عند المنعطفات بشكل واضح ، مع صوت رياضي محبب للعادم الرياضي ومكابح فعالة جدا عند التوقف ، ومع إمكانية المناورة يدويا بتبديل السرعات بالعلبة الرياضية المتطورة صعودا ونزولا مع عتلات تبديل في جذع المقود ، على طريقة سيارات الفورمولا-1 لتأكيد الهوية الرياضية للسيارة ، ويعزز من الثبات نظام الدفع الرباعي المتطور . ويتوفر لأسواق ثانية طرازات تعمل فقط بدفع أمامي ، وفي كلا الحالتين تبدو السيارة مهمة في توفير استهلاك البنزين ولا تستهلك سوى 7،5 ليتر لكل 100 كلم .


من الداخل
المقاعد مريحة عملانية وواسعة منافسة في هذه الفئة مع فخامة مميزة من الجلد ومقود رياضي غليظ ومقاعد خلفية تطوى كليا أو إفراديا حسب الحاجة . وباب خلفي واسع يفتح بحركة سفلية من القدم لتسهيل تحميل الحاجيات . وعزل كامل للضجيج والضوضاء عن مقصورة الركاب ، وعزل الإهتزازات عن أجسام السائق والركاب حتى على الطرق غير المستوية وأمان تام مع 8 أكياس هواء لحماية السائق والركاب ، ونظام استماع فاخر من بوز مع 16 مكبر للصوت ، وسقف بانورامي أنيق .
محرك قوي معزز بالتوربو
تجهز QX50 بأحد أهم محركات الإحتراق الداخلي إبتكاراً في العالم حالياً ، وقد نجح مهندسو الشركة في تقديم ابتكار هو الأول من نوعه على مستوى العالم لصالح إنفينيتي متمثلاً في تقنية نسبة الضغط المتفاوت. ويقدم محرك V-C توربو أداء قوياً ومقنعاً يوازي محركا سداسي الأسطوانات من حيث القوة ويوفر في استهلاك الوقود كمحرك 4 أسطوانات إقتصادي ولكن قوي ، يتكيف الضغط في داخله مع احتياجات السائق فورياً، ويتيح محرك التوربو للسائق سريعا بعد رفع الضغط الإستفادة من أداء مرتفع بقوة 268 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة.
وتجهز QX50 بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات المتقدم من إنفينيتي الذي يعزز ثقة السائق أثناء القيادة ، بينما تستجيب باقة “تقنيات مساعدة القيادة” (Drive Assist Technologies) فورياً للتعامل مع مواقف القيادة الحرجة ، حيث تدعم السائق بمجموعة من مزايا المساعدة في القيادة لتمكينه من تحقيق التحكم الكامل في جميع الظروف.
مقصورة ركاب فخمة
مساحة المقصورة الداخلية هي من الأكبر في هذه الفئة مع استخدام أنيق فني للمواد عالية الجودة ومع أعلى معايير الحرفية في التصنيع التي تجعل المقصورة واسعة وعملية ومريحة ومرنة. وتوفر QX50 التي تركز على السائق وتأخذ ركابها بعين الاعتبار دائماً، مجموعة من التقنيات المعززة لتجربة القيادة. مع تصميم غير متماثل للوحة القيادة الفخمة والغنية بالتجهيزات ، وشاشة التحكم بالتجهيزات الذكية التي تلبي الإحتياجات المختلفة للسائق والركاب وكاميرا الرؤية الخلفية العملية .
أما من حيث الأسعار فهي تبدأ مع حوالي 60 الف دولار لطراز القاعدة وترتفع مع لوكس الفخم الى حوالي 75 الفا .
نبذة عن علامة إنفينيتي
تقع المكاتب الرئيسية لشركة إنفينيتي موتور المحدودة في هونغ كونغ، ولها عمليات بيع في أكثر من 50 دولة حول العالم. تم تدشين العلامة التجارية ل إنفينيتي في عام 1989. وتُصنع مجموعة السيارات الفاخرة من إنفينيتي حالياً في مصانع في اليابان والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والصين .وتقع استوديوهات التصميم التابعة لإنفينيتي في أتسوغيشي، بالقرب من مدينة يوكوهاما اليابانية، وفي لندن وسان دييغو وبكين.
وتُطلق إنفينيتي عائلة كاملة من طرازات السيدان والعربات الرياضية الخدماتية . وتشتهر العلامة التجارية بتصاميمها الطليعية وتقنياتها المتقدمة.
واعتبارًا من موسم 2016، أصبحت إنفينيتي شريكًا تقنيًا لفريق رينو سبورت للفورمولا -1 لتساهم بخبراتها في مجال أداء المحركات الهجينة.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك