اللبناني تاني حنا يفوز بلقب بطولة ” تحدي فيراري” في سنغافورة قبل جولة مونزا الختامية

فاز السائق اللبناني تاني حنا بلقب بطولة “تحدي فيراري للمنطقة الآسيوية – الأوقيانية” لفئة “شل” بعدما أحرز المركز الثالث في سباق سنغافوره ، ليدخل تاريخ الرياضة الميكانيكية من بابه العريض ، كأول سائق شرق أوسطي عامة وعربي خاصة يفوز لأول مرة في تاريخ البطولة .
وبعدما كان حنا، إبن بلدة عندقت العكارية ، قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب المرموق بعد الجولة الخامسة التي أقيمت على حلبة سوزوكا اليابانية ، حطّ حنا رحاله في سنغافوره (يبلغ طول حلبتها 5.065 كلم مع 23 منعطف وهي الجولة السادسة ما قبل الأخيرة من البطولة) ، متفوقا على منافسيه في كافة جولات البطولة ،حاصداً النقاط وموسّعاً الفارق مرحلة بعد مرحلة.


وكان حنا يعلم تماماً أن المركز السادس في سنغافوره يكفيه للتتويج بلقب البطولة فكان له ما أراد ، إذ أحرز المركز الثالث في السباق الأول الذي كان كافياً له لضمان اللقب الكبير، حيث دوّن اسمه في السجل الذهبي للبطولة ، وفي سجلات شركة فيراري العريقة كبطل من أبطال هذه البطولة .
وبعد ضمانه إحراز اللقب على متن فيراري 488 تشالنج ، المجهزة بمحرك فيراري الرياضي بحجم 3،9ليتر ويولد محركها قوة 670 حصانا ، قال حنا”أنا فخور لأنني أحرزت لقب البطولة عن جدارة ، وأهدي اللقب الى وطني الحبيب لبنان والى عائلتي، وأنتظر بفارغ الصبر المشاركة في الجولة الأخيرة من البطولة التي ستقام على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة في 1 و2 و3 تشرين الثاني نوفمبر المقبل ، وتسلّم كأس البطولة رسمياً خلال الحفل الختامي .
و يضيف حنا ” من تابع مسار المسابقة يلاحظ تفوّقي على خصومي منذ البداية ، فأدائي تطوّر بشكل كبير ، ولقد توّجت جهدي بلقب البطولة وهو الأعز على قلبي في تاريخ مشاركاتي “.
وسيعقد حنا مؤتمراً صحفياً في لبنان سيعلن عن تاريخه ومكانه لاحقاً ، بحضور فاعليات سياسية ورسمية وعسكرية ورياضية وبلدية وعائلته ورجال الصحافة والاعلام . وسيعرض خلال المؤتمر الصحفي مسيرته في البطولة التي توّجها بإحراز اللقب الكبير.
atefbaalbaky@hotmail.com

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك