القصيفي من بعبدا: لمساءلة الصحافيين أمام محمكة المطبوعات

بين الناس
109
0

إستقبل الرئيس ميشال عون قبل ظهر اليوم، نقيب محرري الصحافة اللبنانية (الصحافيين) جوزف القصيفي، واطلع منه على عمل النقابة، وأوضاع العاملين في الصحافة والإعلام في ضوء الصعوبات التي يعانيها هذا القطاع.
وقال القصيفي بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وكانت مناسبة لعرض الوضع العام في البلاد، في ضوء التحديات الضاغطة إقتصادياً، معيشياً ومالياً، ولمست لدى فخامته إصراراً على التصدي لهذه التحديات بروح المسؤولية المعهودة فيه، بالتعاون مع الحكومة والهيئات المعنية بهذه الملفات”.
أضاف: “ عرضت لفخامة الرئيس الواقع المأساوي الذي يعيشه قطاع الصحافة والإعلام، ودور الدولة في دعمه. كما أكدت لفخامته موقف نقابة المحررين (الصحافيين) الثابت، لجهة إعتبار قانون المطبوعات هو مرجعية البت في الدعاوى المتصلة بمخالفات النشر، وهو ما يجب أن يعتمد في كل قضية ترفع على صحافي أو مطبوعة. وأكدت حرص النقابة على حرية الصحافة والإعلام، وأن تقترن ممارسة هذه الحرية بروح المسؤولية الوطنية”.
وختم: “وضعت فخامته في جو اللقاء الذي عقد يوم الخميس الفائت في نقابة المحررين (الصحافيين)، والذي وضم نقابات العاملين في وسائل الإعلام كافة، والذي انبثق منه اتحاد، يهدف الى رفع شأن المهنة، وتأمين مصالح أبنائها وإيجاد إطار مرجعي ينظم عملهم”.

لمشاركة العنوان: