الشامسي يهنئ المرأة بيومها العالمي: المرأة العربية أثبتت قدرتها على التفوق

هنأ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، حمد سعيد الشامسي، المرأة الإماراتية واللبنانية والعربية، في مناسبة “يوم المرأة العالمي”، متوجها بتحية ثناء وتقدير إلى “أم الامارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية”، نظرا إلى “إسهامها في تعزيز حضور المرأة الإماراتية عبر دعم برامج تمكينها وإشراكها في برامج التنمية في مجالات الحياة العامة كافة”.
ونوه الشامسي بدور “المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان… في التأسيس لمسيرة المرأة في الإمارات، والذي عبر عنه في الكثير من المواقف والأقوال ومنها: لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تأخذ دورها المتميز في المجتمع، ويجب ألا يعيق تقدمها شيء”.
وشدد على أن “القيادة الرشيدة بقيادة صاحب الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة واخيه محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد حاكم أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، يسيرون النهج نفسه الذي كرسه الوالد المؤسس في دعم المرأة وتمكينها، حيث تتولى السيدة الاماراتية اليوم مواقع مهمة في الدولة، وهذا يثبت النهج الحكيم بخاصة وان المراة اثبتت انها قادرة على النجاح متى حظيت بالدعم المناسب”.
وأكد أن “المرأة تساهم في بناء المجتمع وتطوره ونموه من خلال المهام والأدوار المختلفة التي تؤديها في خدمته ولا يمكن أن تستمر الحياة الاجتماعية وتتطور وتزدهر من دون وجودها ولا يمكن أحدا أن ينكر دورها المكمل والأساسي”.
وقال: “لقد أثبتت المرأة الإماراتية والعربية في الكثير من المواقع والمناصب التي تبوأتها أنها قادرة على التفوق والنجاح وتحمل المسؤولية والقيادة، ومن هذا المنطلق لا بد من ضرورة تمكينها في كافة النظم المجتمعية وبخاصة في الحياة السياسية”.
وختم الشامسي بدعوة النساء إلى الايمان بأنفسهن وعدم الاستسلام إلى الظروف وعندها لن يقوى عليهن مستحيل.

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك