الرياشي يتسلم من مطر رسالة ماجستير عن العلاقة بين الوزير والمدير العام

قدم الزميل مجيد مطر الى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي رسالة الماجستير المشترك في الدراسات الإستراتيجية ” التي نالها من كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية عن “العلاقة بين الوزير والمدير العام في الادارة اللبنانية”. وهنأ الوزير الرياشي مطر على رسالته متمنيا له المزيد من المثابرة والنجاح.
وعن إختياره لموضوع رسالة الماجستير قال مطر ” كان بالإمكان إختيار موضوع يعالج أزمة من الأزمات الدولية الكبرى، أو قضية من القضايا ذات الأبعاد الإقليمية الراهنة وهناك من هو أصلح مني في هذا الأمر، إنما آليتُ على نفسي أن أختار إشكالية تكون عنوانا لرسالتي تهمني وتهم الشعب اللبناني في الصميم ، هي واقع الإدارة العامة في لبنان، وتحديدا من ناحية العلاقة بين الوزير والمدير العام في الإدارة العامة ، لما لها من أثر واضح وبيّن في انتظام العمل الإداري وتقديم الخدمات للمواطنين على مختلف الصعد”.
ويضيف مطر” في كل يوم تطالعنا الصحف بخلاف وقع بين وزير من هنا ومدير عام من هناك ، الأمر الذي كشف عن واقع من التعارض في الصلاحيات بين الطرفين ، فالإهتمام بالإدارة العامة يجب أن يكون أولوية الأولويات في حياتنا اليومية ، وبديهي القول إن العلاقة بين السلطة والإدارة هي أن الأولى تضع يدها على الإدارة كمغنم من مغانم السياسة ، ومن خلال سوء الإدارة تسرق المشاعات ، ومن خلال سوء الإدارة تزورالإنتخابات ، ويغرق المواطن في الشوارع التي تتحول إلى مستنقعات”.
ويختم مطر “هذا جهد متواضع مني جاء متأخرا وعلى سبيل الجهد البحثي وأشكر جميع الأصدقاء على دعمهم وعلى هذه العاطفة الطيبة التي أعتز بها “.
المصدر : خاص

لمشاركة العنوان:

تعليقات الفيسبوك